المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-08-21 19:03:59

إطلاق سراح 3 معتقلين من أم الفحم

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلقت المحكمة المركزية في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، سراح ثلاثة شبان من مدينة أم الفحم كانت الشرطة قد اعتقلتهم يوم الجمعة الماضي، بادعاء الاشتباه بهم "في المساعدة في محاولة تنفيذ عملية طعن" في البلدة القديمة بالمدينة المحتلة.

ووفقا للمعلومات الأولية، فإن المحكمة قضت بإطلاق سراح الشبان دون شروط مقيدة. في حين منعتهم من دخول القدس مدة 14 يوما.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية ثلاثة شبان من أم الفحم، الجمعة الماضي، بشبهة المساعدة في محاولة تنفيذ عملية طعن تنسبها للشهيد أحمد محاميد، الذي قتل بنيران الشرطة في البلدة القديمة في القدس.

وكانت محكمة الصلح في مدينة القدس أصدرت قرارا في وقت متأخر من مساء السبت الماضي، يقضي بإطلاق سراح الشبان الثلاثة إلى الحبس المنزلي لمدة أسبوع.

وقبلت المحكمة لاحقا، استئناف الشرطة على القرار، ومددت اعتقال الشبان الثلاثة لغاية اليوم الثلاثاء، وأمهلت الشرطة إلى ذلك الحين لإثبات مزاعمها للشرطة للتحقيق".

وكان المحامي الموكّل بالدفاع عن الشبان الثلاثة من أم الفحم، خالد زبارقة، قد أكد لموقع "عرب 48" على "عدم وجود أدلة تورط هؤلاء الشباب فيما نسب إليهم في المساعدة بمحاولة تنفيذ عملية طعن الشرطي التي حصلت على باب المجلس في المسجد الأقصى".

ولا يزال التوتر يسود مدينة أم الفحم في أعقاب تشييع الشهيد أحمد محاميد الليلة الماضية، التي صادفت ليلة عيد الأضحى، حيث انطلق حشد المشيعين قرابة الساعة الثانية فجرا، بعد تسليم جثمانه الذي احتجزته الشرطة حتى الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء.

 



مواضيع ذات صلة