المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين21
الخليل17
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-09-19 18:35:06
الإدارة الأمريكية تُمارس ضغوطاً غير مسبوقة على الطرف الأضعف

أبو الغيط: انفجار الأوضاع في فلسطين لن يكون بمصلحة أي طرف

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، من "انزلاق الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى مزيد من التدهور خلال الفترة القادمة".

وقال أبو الغيط، في تصريحات للصحفيين، ان "المؤشرات الحالية تدعو للقلق والانزعاج وتمثل جرس إنذار للجميع بضرورة تغيير المسار الحالي الذي لا يكتفي بحرمان الفلسطينيين من أي أفق سياسي في المستقبل، وإنما يزيد على ذلك وضعهم تحت ضغوط غير مسبوقة، سواء على المستوى السياسي أو مستوى الحياة اليومية لملايين السكان في الضفة وغزة المحتلتين".

وأضاف أن "انفجار الأوضاع في فلسطين لن يكون في مصلحة أي طرف، وان ثمة مسؤولية على المجتمع الدولي لمنع تدهور الأوضاع أكثر من ذلك".

وحمل الأمين العام لجامعة الدول العربية، الولايات المتحدة الأمريكية "المسؤولية عن خلق هذه الحالة من الغضب واليأس لدى الفلسطينيين، وما يمكن أن يقود إليه هذا الوضع من تبعات بالغة السلبية على الاستقرار في المنطقة".

واعتبر أبو الغيط أن "الإدارة الأمريكية تمارس ضغوطا غير مسبوقة على الطرف الأضعف في هذا النزاع"، وقال انه "ليس مفهوما كيف يمكن أن يقود مثل هذا النهج إلى السلام في آخر الأمر، الواقع أنه يبعدنا أكثر عن حل الدولتين، ويؤدي إلى تعزيز التشدد واضعاف الاعتدال".

واتخذت الادارة الأمريكية سلسلة إجراءات في الفترة الأخيرة ضد الفلسطينيين آخرها إعلان واشنطن إغلاق مكتب منظمة التحرير "عقابا" على مواصلة العمل الفلسطيني مع المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل.

وتقاطع السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية منذ إعلان الرئيس دونالد ترامب في السادس من ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها في 14 من مايو.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالفيمدينةالخليل
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالإحتلالخلالمسيرةكفرقدومالأسبوعية
صورقمعمسيرةسلميةفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة