المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله23
نابلس23
جنين26
الخليل22
غزة25
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-19 21:55:50

وفد فتح يغادر القاهرة بعد لقاءات بشأن المصالحة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

غادر وفد حركة فتح العاصمة المصرية القاهرة، مساء الأربعاء، بعد انتهاء لقاءاته مع الجانب المصري لبحث ملف المصالحة والتعرف على رد حماس بشأن الورقة المصرية.

وقال قناة "الغد" الإخبارية إن "وفد فتح غادر القاهرة بعد انتهاء لقاءاته في القاهرة مع الجانب المصري لبحث ملف المصالحة والتعرف على رد حماس بشان الورقة المصرية".

وكان عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، انتقد حركة حماس بشأن رد فتح على الورقة المصرية بشأن المصالحة الفلسطينية واصفا إياها بالسلبية.

واعتبر الأحمد في تصريحات خاصة لـقناة "الغد"، أن ملاحظات حماس تؤكد عدم وجود رغبة لديها لإنهاء الانقسام ، مشيرا إلى أن القاهرة هي التي ستحدد الخطوات اللاحقة بشأن المصالحة.

جدير بالذكر أن وفد من حركة فتح برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عقد جلسة مباحثات مع مسؤولي الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية مساء الإثنين الماضي في القاهرة، وناقش عددا من الملفات أبرزها ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية.

ولم تفلح حركتا فتح وحماس في تطبيق العديد من اتفاقات المصالحة التي تم توقيعها، والتي كان آخرها اتفاق القاهرة في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، بسبب نشوب خلافات حول قضايا، منها: تمكين الحكومة، وملف موظفي غزة الذين عينتهم حماس، أثناء فترة حكمها للقطاع.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل

الأكثر قراءة