المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس8
جنين8
الخليل6
غزة11
رفح9
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-22 15:33:53
دعا لشد الرحال والوقوف أمام الاقتحامات المتكررة لساحاته..

الخطيب: نحذر كافة الغيورين على الأقصى من فرض واقع مرير عليه

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية السابق في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ كمال الخطيب، أن كثافة الاقتحامات التي يقوم بها قطعان المستوطنين ضد المقدسات، وتحديدا المسجد الأقصى، تهدف لفرض أمر واقع مرير، محذرا كافة الغيورين من القبول به.

وشدد الخطيب في رسالة له للفلسطينيين الذين وصفهم بأهل الوفاء والرباط والشرف والدفاع التاريخي عن المسجد الاقصى المبارك، بأن ويحكم إن أصاب المسجد الأقصى المبارك أيُ أذى وفيكم عين تطرف، مبينا أن الأقصى المبارك أمانة في أعناقنا لا يجب تضييعها.

وأضاف الخطيب أن شرف الدفاع عن المسجد الأقصى لا يجب التفريط فيه أو توكيله لأحد، مؤكدا أن الله أوكلنا وخصنا بشرف الدفاع عن هذه الأرض لأنه يعلم أننا أهل لهذه المهمة، مشددا على ضرورة الاستمرار بالدفاع عنه وشد الرحال وتقديم المهج والأرواح والعيون له لنؤكد للعالم، بالفعل لا بالقول، أنه ليس وحيدا.

ودعا الخطيب العرب والمسلمين بألا يصمّوا آذانهم ويعموا عيونهم عن نصرة المسجد الأقصى، وألا يتركوه وحيدا مستباحا لمن وصفهم بالشواذ المارقين المتطاولين على مسرى النبي، مضيفا أن المسلمين اليوم أمام خيارين: "إما الوقوف منتصرين ومدافعين بحق عن المسجد الأقصى، وإما خذلانه، وهذا ما لا نرضاه لكم".

كما بعث الخطيب برسالته للمؤسسة الإسرائيلية التي تستغل واقع العالم العربي لتتشجع على انتهاك المسجد الأقصى وارتكاب الحماقات قائلا: "إياكم وهذا الشعور بالغرور والقوة، فقوتكم لن تبقى للأبد وضعفنا لن يبقى للأبد، حتما ستتحول يوما ما قوتكم لضعف وضعفنا لقوة، وحينها ستعضون أصابعكم ندم بسبب ما آلت بكم حماقات قياداتكم التي تظن أن الأقصى حمى مستباح، فعلى صخرته ستتحطم مشاريعكم السوداء كما تحطمت عليه كل مشاريع الظلم".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة