2019-06-19 الأربعاء
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » منوعات
2018-09-22 20:39:28

افتتاح معرض فني بعنوان "جريدة" للفنانة لين الياس

بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء

افتتحت الفنانة لين الياس معرضها الفني الأول بعنوان "جريدة"، وذلك في جو كافيه في مدينة بيت جالا، وقد حضر الافتتاح نيقولا خميس رئيس بلدية بيت جالا، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية ورجال الأعمال المعروفين.

ويتألف معرض "جريدة" من مجموعة من اللوحات المرسومة على الجرائد، حيث ترى الجريدة أساس اللوحة، وتطرح الفنانة خلال المعرض فكرة أن الجريدة ببساطتها ليست مجرّد مصدر للأخبار بل يمكن توظيفها في أعمال فنيّة وإبداعية.

وقامت الفنانة بدمج ورق الجرائد بما تحمله من أخبار برسومات الماندالا وهي الدائرة التي تمثّل الكون وتعطي بزخرفتها التوازن بين العناصر المرئية في العمل الفني.

وأكدت الفنانة لين الياس بأن "كل لوحة تمثّل طبيعة مزدوجة؛ فكما أن الجرائد ليست أوراق عادية بمضمونها فكذلك مبدأ الماندالا، ليصبح هدف كل لوحة تحويل المألوف إلى فن إبداعي يدل على الوحدة والتناغم".

وعبّر رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس في كلمته الافتتاحية بأن فكرة معرض "جريدة" فريدة من نوعها، حيث المعتاد أن تكون المعارض عبارة عن عرض لصور فوتوغرافية أو لوحات فنية ولكن فكرة دمج الجريدة في العمل الفني يعتبر إبداع جديد.

وقد ابدت ادارة جو كافيه اهتمامها بهذا العمل الفني ومن جهتهم قرروا دعم هذا العمل الفريد من نوعه وعرضه في المكان، وتامل ادارة جو كافيه باستمرارية هذه الاعمال على امل ان تكون هذه نقطة البداية لمستقبل اعمال مزدهر للفنانة لين الياس على الصعيد المحلي و العالمي.

ومن الجدير بالذكر ان الفنانة لين الياس حاصلة على درجة البكالوريوس في تخصص محاسبة وادارة اعمال من جامعة بيت لحم، وقد بدأت مسيرتها الفنية بتطوير هوايتها الفنية وقد تكللت بإفتتاح اول معرض فني لها.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةنسائيةلحركةالجهادالإسلاميبرفحرفضالورشةالبحرين
صورالاحتلاليفرجعنالطفلالمصابمحمودصلاحمنبلدةالخضرجنوببيتلحم
صورتوفيعمذكرةتفاهملتطويرقطاعالتعليمالعاليفيفلسطين
صورتوقيعاتفاقيتينبقيمةنحو26مليوندولارلدعمالخدماتالطارئةوالتنموية

الأكثر قراءة