المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين21
الخليل17
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-09-22 21:24:36
بحثا كيفية التصدي لصفقة القرن وأوضاع الجالية الفلسطينية في ألمانيا

وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية يلتقي السفيرة خلود دعيبس في ألمانيا

برلين - وكالة قدس نت للأنباء

زار وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الألمانية.

والتقى وفد الجبهة الذي ترأسه إبراهيم النمر "أبو بشار" عضو المكتب السياسي، إلى جانب قيادة أنصار الجبهة في ألمانيا، الرفيق نضال حمدان رئيس تجمع الشتات الفلسطيني في أوروبا، وعلي قواطين رئيس الاتحاد الفلسطيني الألماني، وحنان عودة من اتحاد المرأة الفلسطيني الالماني، السفيرة الفلسطينية الدكتورة خلود دعيبس.
وتناول اللقاء كيفية التصدي لصفقة القرن وسبل مواجهتها عبر إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ووضع قرارات المجلس المركزي في دورتيه الـ27 و28 (2015 + 2018) والمجلس الوطني في دورته الـ23 (30/4/2018) موضع التنفيذ.
وبحث اللقاء أوضاع الجالية الفلسطينية في أوروبا وخاصة في ألمانيا، ودورها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها وفق القرار 194.
وأكد إبراهيم النمر على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، داعياً إلى تفعيل وتطوير م.ت.ف بمؤسساتها ودوائرها بالشراكة الوطنية.
وشدد على ضرورة تشكيل واعادة بناء هيئات الجاليات الفلسطينية بشكل ديمقراطي بعيداً عن الإملاءات والتحالفات الفئوية المقيتة التي تضر بأوضاع الجاليات.
وطالب دول الاتحاد الأوروبي برفض قانون القومية الإسرائيلي والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإلغاء هذا القانون العنصري، ودعا في الوقت نفسه إلى التعاطي مع دعوة اللجنة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني في أراضي 48 للإضراب العام تعبيراً عن رفض قرار الكنيسيت الإسرائيلي لقانون القومية.
وفي ختام اللقاء، قدم وفد الجبهة درع وفاء وتقدير للسفيرة الفلسطينية خلود دعيبس.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالفيمدينةالخليل
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالإحتلالخلالمسيرةكفرقدومالأسبوعية
صورقمعمسيرةسلميةفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة