2019-06-26 الأربعاء
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-23 13:45:41

سلسلة فعاليات بغزة بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلقت وزارة الإعلام بغزة – المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الأحد، سلسلة فعاليات لإحياء "اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني" الذي يوافق السادس والعشرين من سبتمبر كل عام.

وهنأ مسئول وزارة الإعلام بغزة سلامة معروف الصحفيين بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الصحفي الفلسطيني، مشيداً بدور الصحفيين الفلسطينيين الذين وقفوا دائماً في طليعة المدافعين عن الحريات والحقوق الفلسطينية، وتحملوا الكثير من الصعوبات في سبيل خدمة قضيتهم الوطنية العادلة.

ووجه تحيته وتقديره للإعلاميين الأجانب الذين عملوا في الأراضي الفلسطينية في أحلك الظروف والأوقات ونقلوا معاناة أبناء شعبنا للعالم ، وكشفوا زيف الرواية الإسرائيلية وفضحوا جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

واستعرض معروف فعاليات إحياء يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني والتي ستقوم بها الوزارة وتتمثل في مؤتمر صحفي باللغتين العربية والانجليزية، وإطلاق حملة تغريد باللغتين العربية والانجليزية على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة واسعة من الصحفيين ونشطاء الإعلام الجديد وبالتعاون مع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، إضافة الى تنظيم الوزارة ندوة خاصة للصحفيين في إطار سلسلة الفعاليات التي أعلنت عنها .

وأكد معروف على  ضرورة الدفاع عن الصحفيين وحريتهم في أداء مهنتهم وتوفير كل أسباب الحماية لهم من شتى أشكال الاعتداءات والانتهاكات التي تهددهم بسبب الاحتلال والتي تهدد حياتهم وأمنهم ، داعياً الصحفيين والإعلاميين والكتاب و المثقفين والمحللين والحقوقيين وكافة الجهات الرسمية والأجسام الصحفية الى المشاركة في جميع الفعاليات التي سيتم تنظيمها إحياءً ليوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وطالب معروف بملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم لمحاكم دولية جراء قتلهم للصحفيين واستهداف مقراتهم، خلال السنوات الماضية، وطرد "إسرائيل" من كل المحافل الدولية المعنية بحرية الصحافة والصحفيين، والضغط على الاحتلال من خلال المنظمات الدولية الإعلامية والحقوقية كافة من أجل إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنقربحاجزبيتايلالعسكريشمالالبيرة

الأكثر قراءة