2018-12-12الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-09-23 15:09:49

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يعلن دمعه الرئيس عباس في الأمم المتحدة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات ممثلة بالأمين العام للتجمع محمد شريم، مساندتها ودعمها للرئيس محمود عباس بالتوجه للأمم المتحدة و تدعم خطابه المفصلي بعد سلسلة القرارات الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية وأهمها قضية القدس و اللاجئين و إنهاء دور وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين "الأونروا ".

وأكدت الأمانة العامة في بيان لها، رفضها إقامة كيان بغزة ورفض أي بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني، مؤكدةً أن شعبنا الفلسطيني له حقوق قد أقرتها الشرعية الدولية وإن ما تقوم به الإدارة الأمريكية تزيد من تعقيد الأمور وهي تستغل الحالة العربية العاجزة العاملة على تصفية القضية الفلسطينية وإن المحاولات فاشلة أمام صمود شعبنا.

وأضافت بأن ما قامت به إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية وقضية القدس واللاجئين من أجل الضغظ على القيادة لتقديم تنازلات وإنحياز واضح لدولة الإحتلال.

وأكدت على استمرار مسيرة العمل والبناء حتى تقرير المصير والعودة و إقامة الدولة الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس والأغوار و غزة.

وأشار إلى أنه وحتى يتحقق السلام العادل في المنطقة في هذه الأيام تخوض القيادة الفلسطينية معركة سياسية و سنخرج من هذه المعركة أقوى مما نحن عليه الأن و إن إستقرار المنطقة لن يتحقق إلا بزوال الإحتلال و إقامة الدولة الفلسطينية .

وقالت  "إننا نقف خلف القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني و بقرارها و إصرارها على التوجه للأمم المتحدة".

وثمنت الدور المصري بإعادة اللحمة بين أبناء شعبنا في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدةً وجوب تتظافر كافة الجهود و الالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة بمنظمة التحرير الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة