المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس10
جنين11
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-09-24 22:23:40

النائب حويل يشارك اجتماعات الشبكة البرلمانية لسياسات الهجرة والشتات في مجلس اوروبا

اوكرانيا- - وكالة قدس نت للأنباء

شارك النائب جمال حويل بصفته عضو في الشبكة البرلمانية لسياسات الهجرة والشتات في مجلس أوروبا في اجتماعات الشبكة والتي عقدت اليوم 24-9-2018 في العاصمة الأوكرانية-كييف.

وتناول النائب حويل في كلمته عدة قضايا تهم الشأن الفلسطيني أبرزها سياسة الرئيس الامريكي ترامب الداعمة للاحتلال الاسرائيلي الذي يقتل ويهود ويبني الجدران والمستوطنات ويعتقل 6000 اسير، يسرق الارض ويحاصر قطاع غزة منذ اكثر من 11 عام ، ويهدم الخان الاحمر منوها الى خطورة هذه السياسة الامريكية على العالم وخاصة ما يسمى صفقة العصر التي لا تعترف باللاجئين الفلسطينيين في العالم ...

كما أشار حويل في مداخلته الى اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي وما يترتب على ذلك من انعكاسات وأبعاد سلبية سياسية ودينية تلقي بظلالها على عدة محاور أحدها طرد الفلسطينيين من القدس من قبل الاحتلال واثر ديني يظهر جليا على اراء وسلوك المهاجرين والشتات العربي والاسلامي في اوروبا وبالتالي يهدد الامن والسلم في العالم ....

وفي سياق متصل طالب حويل اوروبا والعالم بالوقوف مع فلسطين والاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في المجتمع الدولي ورفض سياسة ترامب والارهاب الصهيوني ، خاصة وان هناك خطاب هام للرئيس الفلسطيني في الامم المتحدة في 27-9 القادم.

وفي نفس الجانب تحدث حويل عن الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني من استمرار في التهويد، القتل، بناء الجدار، سرقة الخان الاحمر، وحصار غزة والتب تؤثر بمجملها في سياسات الهجرة مؤكدا على ضرورة وجود عمل تضامني مشترك اوروبي مع دول العالم الثالث لوقف السياسات الامريكيه التي تخالف القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة والمجتمع الدولي للحد من النتائج المترتبة عن الهجرة واللجوء السياسي.



مواضيع ذات صلة