المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس8
جنين8
الخليل6
غزة11
رفح9
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-09-25 18:26:09
حتى لو ادار العالم ظهره لفلسطين

اردوغان: سنظل المدافعين عن الوضع القانوني والتاريخي للقدس

نيويورك - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الثلاثاء، أنه سيظل مدافعاً عن الوضع القانوني لمدينة القدس حتى لو أدار العالم ظهره لفلسطين، مطالباً في الوقت نفسه بضرورة إجراء إصلاح شامل في هيكلة وبنية مجلس الأمن والأمم المتحدة.

وقال الرئيس التركي خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة ، إن "من يسكت عن الظلم المُمارس ضد الفلسطينيين يشجع الظالمين"، مؤكداً: "ونحن سنظل مدافعين عن الوضع القانوني والتاريخي للقدس القبلة الأولى لنا ولو أدار العالم برمته ظهره لفلسطين".
وطالب الرئيس التركي بضرورة إجراء إصلاح شامل في هيكلة وبنية مجلس الأمن والأمم المتحدة قائلاً إن "العالم أكبر من خمسة لأن العالم اليوم ليس في ظروف العالم عندما كان في فترة الحرب العالمية الأولى."

وافتتحت، مساء اليوم، الدورة الثالثة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة مداولاتها العامة رفيعة المستوى، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، إلى جانب رؤساء دول وحكومات العالم.

وتتولى رئاسة الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا فرناندا إسبينوزا، وزيرة خارجية الإكوادور السابقة، وتستمر أعمالها حتى يوم الاثنين المقبل، الأول من تشرين الأول/ أكتوبر.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عباس خطابا هاما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس المقبل، الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري، كما سيلتقي خلال إقامته في نيويورك عددا من زعماء العالم، ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال الجمعية العامة



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة