المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله24
نابلس24
جنين27
الخليل24
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2018-09-30 06:18:21

ثلاجة ذكية تكشف الطعام الفاسد وتنبه صاحبها إلى المواد الناقصة

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

 تتواصل الابتكارات التكنولوجية الحديثة التي تغزو كافة مناحي الحياة، فيما يشهد الذكاء الصناعي ثورة غير مسبوقة جعلت أجهزة الكمبيوتر أكثر قدرة على التفكير واتخاذ القرار من البشر أنفسهم.
أما أحدث صرعات التكنولوجيا، فهي ثلاجة ذكية ستوفر على المستخدمين عناء متابعة ما فيها من أطعمة، وتُجنبهم عناء التأكد من صلاحية الطعام المخزن فيها، كما أنها تنبه صاحبها على المواد الغذائية المتوافرة في داخلها وما ينقصه من مواد تموينية قد لا ينتبه لنفادها إلا عند الحاجة إليها.
وحسب التقرير الذي نشرته وكالة "تاس" الروسية فان الثلاجة التي تمكنت شركة روسية من ابتكارها يمكن أيضاً من خلالها طلب الأطعمة والمواد التموينية من المتاجر على الانترنت، ما يعني أيضاً أنها توفر على صاحبها عناء استخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول من أجل طلب المواد الناقصة منها.
ويعود الفضل في ابتكار هذه الثلاجة إلى شركة "روستيخ" الروسية والتي أصدرت مؤخراً بياناً كشفت فيه رسمياً عن هذه الثلاجة، لكنها قالت بأنها ستصبح متوفرة في الأسواق اعتباراً من العام 2020.
وأشار البيان إلى أن أول نموذج للثلاجة سيستخدم في "منزل ذكي" قام بتصنيعه الخبراء في مصنع "بوزيس" التابع للشركة، وسيخضع للاختبار بعد أشهر.
ذكر أن شركة "روستيخ" تقوم في الآونة الأخيرة بتطوير التكنولوجيا الرقمية التي تتمتع بشعبية في العالم أجمع، والتي ستشكل قريبا أساس أسرة منتجاتها الإلكترونية المدنية. ومن بينها إنترنت الأمتعة وأنظمة "المنزل الذكي" التي تضمن التعامل بين الأجهزة الإلكترونية المنزلية، وتقوم بأداء مهامها دون أي تدخل من جانب الإنسان.
وتخطط الشركة لأن يبلغ حجم إنتاج تلك الأجهزة الذكية بحلول عام 2021 نحو 600 ألف جهاز كل عام.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالمخيماتفيقطاعغزة
صورموئمرصحفيلرئيسهيئةمقاومةالجداروالاستيطانوليدعسافبالخانالأحمر
صورالحمداللهأثنامشاركتهبالفعاليةالمركزيةلقطفالزيتونفيعصيرةالشماليةبنابلس
صوروقفةلاهاليالشهداالمحتجزةجثامينهملدىالاحتلالللمطالبةباستردادهمفيالخليل

الأكثر قراءة