المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله24
نابلس24
جنين27
الخليل24
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2018-09-30 06:18:21

عيبان قاتلان في هواتف"آيفون" الجديدة

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

تحوَّلت هواتف "آيفون" الجديدة إلى مادة للجدل وتداول الأخبار والمعلومات فور طرحها في الأسواق قبل أيام، فيما تبين من تقارير مختلفة في أنحاء متباينة من العالم، أن الهواتف الجديدة تعاني من عيبين اثنين على الأقل ظهرا حتى الآن، حسب ما رصدت صحيفة "القدس العربي" اللندنية فيما لم تعلق شركة "آبل" المنتجة لهذه الهواتف على أي من هذه المعلومات ولم تنفِ أو تؤكد صحة ما جاء في هذه التقارير.
أما العيب الأهم والأخطر فهو الذي أوردته قناة "سكوير تريد" على "يوتيوب" عبر فيديو مسجل، وأكدت فيه أن الهواتف الجديدة أقل قوة وقدرة على التحمل مقارنة بالهواتف السابقة التي طرحتها الشركة الأمريكية.
وظهر في تسجيل الفيديو الذي نشرته القناة الالكترونية اختبارات تحمل أجرتها على هواتف "آيفون" المطروحة مؤخرا، حيث خلال التجارب قام الخبراء التابعون للقناة بتعريض هاتفي آيفون "XS" و"XS Max" لاختبارات سقوط من ارتفاع ستة أقدام، واختبار مرونة وتحمل الشاشة عند الضغط على منتصفها، واختبار نفاذية هيكل الهاتف بالنسبة للسوائل.
وأشار الخبراء الذين أجروا هذه الاختبارات إلى أن الهاتفين الجديدين فشلا في اختبارات الكسر والمرونة، وأبديا أداء أقل مما كان متوقعا، لكنهما نجحا في اختبارات تحمل السوائل بعد أن عملا لأكثر من نصف ساعة في أسطوانة كبيرة مملوءة بالمادة السائلة.
أما العيب الثاني الذي يجري الحديث عنه، فقد أورده تقرير لموقع "زد نت" المتخصص بالتكنولوجيا وقال إن عدداً من أصحاب هاتفي "آيفون XS" و"آيفونXS Max " واجهوا مشكلة متعلقة بضعف استقبال إشارات الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكات الجيل الرابع "LTE".
وأشار التقرير إلى أن تلك كانت نقطة تفوق "آبل" وهواتف "آيفون" في السابق، وهي تمتعها بالإشارات الأقوى فيما يتعلق بالإنترنت والاتصالات.
وتقدم عدد من المستخدمين بشكاوى رسمية عبر منتديات ومنصات "آبل" الرسمية حول ضعف إشارات الإنترنت والاتصالات في الهاتفين الجديدين مقارنة بما كانوا يتمتعون به في النسخ السابقة من هاتف "آيفون" حسب ما أورد التقرير.
ولم تعترف "آبل" حتى الآن بتلك المشكلة، لكنها ردت بقولها إنها ستبحث فيها، وفي حال تأكدها ستطرح تحديثا لنظام تشغيل "آي أو إس 12" لحلها بأسرع وقت.
وكانت تقارير أخرى أيضاً قد تحدثت عن ظهور عيب تقني آخر في هاتف "آيفون أكس أس ماكس" ذات الشاشة الكبيرة، يتمثل في ظهور خط أخضر على الشاشة لا يمكن مسحه أو التخلص منه.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالمخيماتفيقطاعغزة
صورموئمرصحفيلرئيسهيئةمقاومةالجداروالاستيطانوليدعسافبالخانالأحمر
صورالحمداللهأثنامشاركتهبالفعاليةالمركزيةلقطفالزيتونفيعصيرةالشماليةبنابلس
صوروقفةلاهاليالشهداالمحتجزةجثامينهملدىالاحتلالللمطالبةباستردادهمفيالخليل

الأكثر قراءة