2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين20
الخليل20
غزة23
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-10-07 11:51:43
التعامل مع الاحتلال على أنه كيان مادي..

حماس: عملية نابلس رد طبيعي ونؤكد على التمسك بخيار المقاومة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم: إن "عملية نابلس اليوم، تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء شعبنا، في كافة الأراضي الفلسطينية."

وأضاف قاسم في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "عملية اليوم هي رسالة من شباب الضفة الغربية الثائر، بأن الاحتلال هو عدوهم المركزي والرئيسي، وأنهم لن يتعاملوا مع هذا الكيان ككيان مجاور كما تقول السلطة الوطنية الفلسطينية؛ بل سيتعاملون معه على أنه كيان معادي يحتل الأرض الفلسطينية ويطرد أهلها".

وتابع: "الشباب الثائر في الضفة مستمر في خيار المقاومة ومتمسك به، ومؤمن بجدوى هذا الخيار، وبعملية اليوم هو يؤكد على فشل التنسيق الأمني الذي يلاحق المقاومة في كل مكان".

ولفت إلى أن "جزء من الرسالة أيضاً، هو رفض كامل لمنطق السلطة في التعامل مع قطاع غزة عبر فرضها للعقوبات وتخليها عن واجباتها تجاه القطاع، في حين أنها تتعامل مع الاحتلال بمنطق المساومة والمهادنة".

وعن رسالة حركة حماس لشباب الضفة، قال قاسم: "رسالتنا لشباب الضفة الثائر، أن الزموا هذا الطريق وواصلوا نضالكم بكل الوسائل والسبل، ولا تلتفتوا للأصوات المثبطة التي تخرج ضد المقاومة، وواصلوا في إبداع الوسائل في مقاومة الاحتلال."

وأفادت وسائل اعلام عبرية، بأن مستوطنين قتلوا، فيما أصيب ثالث بجراح خطيرة خلال عملية إطلاق النار في مستوطنة "بركان" الصناعية جنوب نابلس.

وأشارت الى أن منفذ العملية استطاع الانسحاب من المكان في الوقت الذي أعلنت فيه قوات الاحتلال حالة الاستنفار في صفوف جنوده.

وحول تفاصيل العملية، ذكرت القناة السابعة العبرية أن مسلحاً دخل أحد المصانع في المنطقة الصناعية المتواجدة في مستوطنة "بركان" وصعد للطابق الثاني وأطلق النار باتجاه رجل وامرأة في الثلاثين من العمر، وأطلق النار بعدها باتجاه امرأة في الخمسينات من العمر فأصيبت بجراح خطيرة وفر من المكان.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة