2018-12-10الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة12
رفح12
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-11 11:28:51

غريب: لن نسمح بالمس بسلاح المقاومة والمساعدات يجب أن تمر عبر الشرعية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عدنان غريب عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية ومسئولها في غزة أن الجبهة فصيل أساسي من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتاريخه مفعم بالعمليات العسكرية البطولية والنوعية التي أقضت مضاجع الاحتلال على غرار عملية ملعب (ديشوم) سنة 1966 والذي استشهد فيها محمد خالد الأمين وعمليات الخالصة وام العقارب والقدس البحرية وأكيلي لاورو إضافة إلي استشهاد قادته طلعت يعقوب وأبو العباس وأبو أحمد حلب حتى وصلت الأمور إلي تقلد الدكتور واصل أبو يوسف منصب الأمين العام للجبهة وهو عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وأمين سر لجنة القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية وأن الجبهة تتلقى المخصصات المالية البسيطة من الصندوق القومي الفلسطيني كغيرها من الفصائل الفلسطينية وتقوم بصرفها على الأنشطة والفعاليات وإعداد الكادر الوطني القادر على حمل الراية في المستقبل.

جاء ذلك في حديثه لبرنامج "ملفات فلسطينية"، الذي بث على قناة بلدنا الإعلامية مساء امس والذي يقدمه الإعلامي عبد الهادي مسلم .

وفي رده حول المساعدات الإنسانية التي يدور الحديث حولها الآن قال غريب نحن مع أن ينعم أبناء شعبنا بالرخاء والاستقرار و الاستفادة من المساعدات ولكن عبر الطرق الشرعية كالأمم المتحدة ووكالة الأنروا بالتعاون مع السلطة الشرعية ودون أثمان سياسية ونحن مع التخيف عن كاهل المواطن الغزي ولكن هل يكون ثمن 200 شهيد و20,000 جريح بعض الوقود والمال من هنا وهناك .

وفي موضوع المصالحة قال غريب: أن التسريبات تتحدث عن اختراق في بعض المواضيع كتمكين الحكومة والموظفين والسلاح الشرعي الذي يحمي الناس وبقيت بعض الأمور كموضوع سلطة الأراضي وهيئة القضاء وأضاف أننا لن نسمح بالمساس بسلاح المقاومة ولكن يجب أن يكون تحت قيادة موحدة يكون بمقدورها اتخاذ قرار الحرب والسلام.

وعن قرارات المجلس المركزي التي لم تنفذ حتى الآن رد غريب بالقول أن القرارات التي اتخذها المجلس المركزي تحتاج إلي آليات لتنفيذها والرئيس شكل لجنة لوضع هذه الآليات فكيف سنوقف التنسيق الأمني أو العلاقات الاقتصادية دون وجود بدائل مناسبة تقوى صمود شعبنا وتحافظ على مسيرته النضالية وأضاف غريب أن الرئيس طلب من رئيس الوزراء أثناء اجتماع المجلس المركزي السابق نقل بعض بنود الموازنة لاستكمال رواتب موظفي غزة واننا في الإئتلاف الوطني الديمقراطي "جبهة التحرير الفلسطينية  والجبهة العربية الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي وجبهة التحرير العربية" بعثنا برسالة إلي الرئيس نطالبه فيها بتنفيذ قرارات المجلس المركزي بخصوص الرواتب وأكد غريب أن رواتب موظفي غزة لن تمس في حال اتخاذ أي إجراء ضد حماس في غزة وربما تستكمل قريبا .

وفي رده عن مسيرات العودة قال غريب : أننا نشارك في هذه المسيرات الوطنية مع أبناء شعبنا قيادة وكوارد وعناصر  ونوصي الجميع بأن لا يكون في مرمى نيران جنود الاحتلال والابتعاد قدر الإمكان عن الأسلاك الشائكة للتقليل من الخسائر.

وفي حديثه عن صفقة القرن المشبوهة اوضح أن هذه الصفقة يروج لها لتصفية القضية الفلسطينية وانها بدأت تطبق فعليا عن طريق نقل السفارة الأمريكية إلي مدينة القدس وتقليص خدمات الأنروا  وأنه لن يجرؤ أحد على التوقيع على هذه الصفقة لأن أقدام الشعب المكافح ستدوسه حينها ولن يرحمه أحد .

وفي معرض حديثه عن التهدئة اجاب بأن التهدئة يجب أن تكون مع الكل الفلسطيني وأن لاتكون ذات ثمن سياسي وإذا فرضت علينا الحرب سنقاتل ولكن في المرحلة الحالية المصالحة وانهاء الانقسام أولوية بالنسبة لنا .

ومدح غريب خطاب الرئيس ابو مازن وقال انه جاء قويا حمل من خلاله الرئيس هموم شعبه ومعانته من الاحتلال وطلب الحماية الدولية من العالم وكشف زيف الوساطة الأمريكية وانحيازها الكامل للكيان الإسرائيلي.

وفي نهاية اللقاء تحدث عدنان غريب مسئول التنظيم في قطاع غزة عن انشاء مدرسة لإعداد الكادر الجبهوي من كلا الجنسين وتأهليه من الناحية التنظيمية و السياسية والفكرية ليكونوا قادة في المستقبل ومواكبة التطورات المحلية والعربية والدولية وقيادة التنظيم في المرحلة المقبلة.  



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراجتماعالمجلسالاستشاريلحركةفتح
صورإضاةشجرةالميلادفيبيتساحور
صورحفلاضاةشجرةالميلادفيمدينةاريحا
صورتظاهرةرافضةلقانونالضمانالاجتماعيبنابلس

الأكثر قراءة