المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله13
نابلس14
جنين15
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-10-11 11:42:13
مازال هناك وقت..

الديمقراطية: لم نحسم موقفنا بعد من المشاركة بالمركزي ونراقب التطورات

غزة- وكالة قدس نت للأنباء/ علا كلخ

قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ماجدة المصري: إن "الديمقراطية لم تحسم موقفها بعد من المشاركة في المجلس المركزي المقبل"، مضيفة: "نراقب السياق السياسي والتطورات السياسية، ونضغط من أجل تطبيق القرارات، التي بسسبها لم نشارك في الجلسة السابقة ".

وأوضحت المصري في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "تحديد المشاركة من عدمها، ستقرره هيئات الجبهة الديمقراطية من الآن وحتى انعقاد المجلس المركزي".

وأضافت: "سنعيد تقييم ما أُنجز من الأسباب التي بناءً عليها لم نشارك في جلسة المركزي السابقة، وبتقديرنا عدد منها لم يتم إنجازه، ولكن من الآن حتى عقد المركزي ما زال هناك وقت، وهناك حراك واتصالات وضغوطات، من أجل تطبيق تحديداً ما له علاقة بقرارات المجلس الوطني السابق".

وأردفت: "لا نراهن كثيراً على حدوث تغيرات؛ ولكن نأمل أن تحدث، وعلى هذا الأساس، فالجبهة الديمقراطية ستعلن عن موقفها من المشاركة قبيل انعقاد المجلس المركزي".

وفيما يتعلق باستمرار الإجراءات العقابية التي مازالت السلطة تفرضها على قطاع غزة، قالت المصري: "موقفنا لم يتغير، ومازلنا متمسكين بإلغاء هذه العقوبات عن القطاع".

وختمت قائلة: "المقاطعة ليست نهج لدى الجبهة الديمقراطية، وهي حين تقاطع، يكون ذلك لأسباب تراها في حينها أنها ملحة؛ لذلك ندعو السلطة لإلغاء الإجراءات قبل انعقاد المجلس المركزي، وندعوها للبدء في تنفيذ قرارات المجلس الوطني، حتى تعطي مصداقية لإرادة سياسية تجاه هذه القرارات."

وقررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية دعوة المجلس المركزي للانعقاد يوم 26 الشهر.

وكان  المجلس المركزي الفلسطيني، كلف قبل عدة أشهر "اللجنة التنفيذية" لمنظمة التحرير، بـ"تعليق الاعتراف بإسرائيل"، ردا على قرار الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

كذلك، قرر المجلس "وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ووقف العلاقات الاقتصادية معها"، دون الخوض في تفاصيل توقيت دخول تلك القرارات حيز التنفيذ.

يشار إلى أن المجلس المركزي، هيئة دائمة منبثقة عن المجلس الوطني، التابع لمنظمة التحرير التي تضم الفصائل الفلسطينية، عدا حركتي حماس والجهاد الإسلامي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة