2018-12-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس9
رام الله10
نابلس10
جنين12
الخليل9
غزة13
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-11 21:31:38

"رؤساء الجامعات" يناقش مسودة دليل تصنيف مؤسسات التعليم العالي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

 ناقش مجلس رؤساء الجامعات الفلسطينية خلال اجتماعه، اليوم الخميس، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم؛ المسودة الأولى لدليل تصنيف الجامعات الفلسطينية المقترح، وذلك في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.

ويهدف دليل التصنيف المقترح للوصول بمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية إلى التميز والتنافسية العالمية من خلال استخدام مؤشرات تصنيف عالمية تُمهد الطريق أمام هذه المؤسسات لخوض غمار التصنيفات العالمية

وفي هذا السياق؛ أكد صيدم أن مسودة الدليل المقترح تم مناقشتها في لجنة إصلاح التعليم، وتم إطلاع مجلس رؤساء الجامعات عليها اليوم؛ تمهيداً لمناقشتها في ورش عمل متخصصة ستنظم بمشاركة ممثلي مؤسسات التعليم العالي، للوصول إلى نسخة منقحة يعاد عرضها على مجلسي التعليم العالي ورؤساء الجامعات تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء.

وفي سياق آخر؛ أشار صيدم إلى أن موضوع الحفاظ على ديمومة صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين؛ كان اليوم على طاولة "رؤساء الجامعات"؛ إذ تم التباحث في آليات تعزيز التعاون بين الصندوق والجامعات لحماية هذا الصندوق الوطني.

وفي هذا الجانب؛ أكد وزير التربية أن العمل جارٍ بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ خطوات عملية تصب في سياق الحفاظ على الصندوق للاستمرار بأداء مهمته الوطنية المتمثلة بمساعدة الطلبة المحتاجين لإكمال تعليمهم العالي والمتوسط.

وفي سياق ذي صلة؛ وجه صيدم باسم المجلس التحية للقدس وأهلها الصامدين في وجه الاحتلال وممارساته الظالمة التي تستهدف ضرب قطاع التعليم وتهويد المدينة المقدسة ومحو الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني منها، كما حيّا صمود أهالي قرية الخان الأحمر الذين يواجهون إجراءات ظالمة يمارسها أعتى احتلال عرفه التاريخ.

 



مواضيع ذات صلة