2018-12-12الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-11 21:55:23

مجدلاني: إبلاغ الأمم المتحدة بأن ميلادينوف "لم يعد مقبولا لدينا"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أن القيادة الفلسطينية لن تعمل بعد الآن مع مبعوث الأمم المتحدة للسلام نيكولاي ملادينوف، متهما اياه بتخطي دوره عبر السعي الى ابرام صفقة بين اسرائيل وحركة "حماس".

وقال مجدلاني في حديث صحفي، انه قد تم ابلاغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأن المبعوث الخاص نيكولاي ملادينوف "لم يعد مقبولا" لدى الحكومة الفلسطينية.

وأشار مجدلاني الى أن ملادينوف "تجاوز دوره" في السعي لعقد اتفاقات بين اسرائيل و"حماس" التي تسيطر على غزة، مضيفا أن الدور الذي يلعبه "يمس الأمن القومي الفلسطيني ووحدة الشعب الفلسطيني".

ولم يكن هناك تعليق فوري من ملادينوف أو تأكيد من الامم المتحدة.

وكان ملادينوف يسعى الى جانب مصر للتوصل الى هدنة طويلة الأمد بين "حماس" وإسرائيل، دون أن يشرك حكومة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المعترف بها دوليا في المفاوضات غير المباشرة.

وبالرغم من توقف المفاوضات بسبب ضغوط مارسها الرئيس عباس الى حد ما، فقد تم التوصل الثلاثاء الى اتفاق محدود برعاية الأمم المتحدة تمول قطر بموجبه شحنات الوقود التي تحتاجها غزة لمدة ستة اشهر.

حكومة الرئيس عباس لم تشارك في هذه الصفقة ايضا، وهذه الاستراتيجية التي يتبعها ملادينوف أغضبت السياسيين الفلسطينيين.حسب فرانس برس

 

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة