المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله14
نابلس15
جنين15
الخليل13
غزة16
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-10-16 12:13:42
القرار ليس بيدي وحدي..

ليبرمان: حماس تجاوزت كل الخطوط وحان الوقت لتوجيه ضربة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أن حركة حماس تجاوزت جميع الخطوط الحمراء، ولا يمكن أن يستمر الوضع على ما هو عليه.

جاء ذلك خلال اجتماع ليبرمان اليوم الثلاثاء، لتقييم الوضع مع نائب رئيس فرقة غزة الجنرال افيف كوخافي، وقائد القيادة الجنوبية، اللواء هرتسي هليفي، وقائد فرقة غزة، العميد يهودا فوكس، وقادة الألوية وقادة الكتائب ثم اجتمع مع الجنود.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن ليبرمان قوله "لقد تجاوزت حماس جميع الخطوط الحمراء، الجميع يفهم أن الوضع كما هو عليه لا يمكن أن يستمر ولا يمكننا قبول ما وصفه "بالعنف" أسبوعًا بعد أسبوع، لذلك في نهاية تقييم الوضع في غزة أقول لقد حان الوقت لاتخاذ قرار بتوجيه ضربة قاسية لحماس حتى لو على حساب حملة عسكرية واسعة؛ وبرأيي إن ضربة قاسية لحماس يمكن أن تجلب لنا 5 سنوات من الهدوء" وفق قوله.

وأضاف ليبرمان "نحن استنفذنا كل الخيارات وحاولنا العودة إلى ما قبل 29 مارس/ آذار، بمساعدة الأمم المتحدة وكل الوسطاء، موقفي أصبح واضح جداً في كل المحافل" يجب توجيه ضربة قوية لحماس وهي الطريقة الوحيدة لعودة الهدوء".

وأشار إلى أنه "يجب أن يكون هناك قرارًا من الكابنيت والحكومة بتوجيه ضربة لحماس، القرار ليس بيدي وحدي"، مضيفاً "موقفنا واضح وهو إعادة تأهيل غزة مقابل نزع السلاح علينا اتخاذ قرار صائب؛" كما قال

وقال "رفع الحصار بالنسبة لحماس هو جلب حزب الله الإيراني إلى غزة ونحن لن نقبل بذلك". وفق تصريحاته



مواضيع ذات صلة