المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله16
نابلس16
جنين16
الخليل16
غزة17
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-16 13:06:42

البرغوثي يلتقي بقادة القوى والفصائل الفلسطينية بغزة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أجرى مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية سلسلة من اللقاءات مع قادة القوى والفصائل الفلسطينية في غزة، تناول خلالها آخر المستجدات السياسية وما آلت إليه الاوضاع في ظل ما تتعرض له القضية الوطنية من مخاطر كبيرة، و كيفية الدفع بجهود إتمام المصالحة و استعادة الوحدة الوطنية ، و إيجاد آليات عملية تضمن تحقيق ذلك بأسرع وقت ممكن.

وفي هذا الإطار وبمشاركة وفد من  قيادة حركة المبادرة الوطنية تم عقد لقاءات منفصلة مع قيادات حركتي فتح وحماس، وحركة الجهاد الإسلامي، والجبهتين الشعبية والديمقراطية، كما عقد لقاء ضم ممثلي جميع القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رفح. 

و جرى التأكيد في هذه اللقاءات على ضرورة الإسراع  بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، والوحدة الشاملة لمواجهة صفقة القرن ومؤامرة دولة الحدود المؤقتة، وكل المحاولات الاسرائيلية لفصل الضفة عن القطاع، ولتصفية مكونات القضية الفلسطينية وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في عاصمته التي لا بديل عنها القدس، وحق اللاجئين الفلسطينيين المقدس في العودة الى ديارهم التي هجروا منها.

وكما جرى التأكيد على أهمية اسناد الصمود الباسل لشعبنا في قطاع غزة في وجه الحصار الاسرائيلي الاجرامي، و الاعتداءات المتكررة، والاستجابة للمطالب الشعبية بتطبيق قرار المجلس الوطني بإلغاء كل الاجراءات التي تتعلق بقطاع غزة، وعلى اهمية تعزيز وتوسيع المقاومة الشعبية الفلسطينية بما فيها مسيرة العودة وكسر الحصار، والخان الاحمر وتلاحم كل فعالياتها في الضفة بما فيها القدس والقطاع.

وقدم وفد المبادرة الوطنية العديد من الأفكار البناءة للخروج من المأزق الحقيقي الذي تمر به المصالحة وفق منطلقات رئيسية أولها الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية تضطلع بمهام محددة بسقف زمني محدد، وتحديد موعد سريع لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية و للمجلس الوطني الفلسطيني حسب اتفاقات الاجماع الوطني، واهمية انضواء الجميع في منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل دورها الوطني والكفاحي في مواجهة ما تتعرض له القضية الوطنية من مخاطر.

وفي هذا الاطار جرى التأكيد على اهمية انجاح الجهود التي تقوم بها مصر الشقيقة لانجاز المصالحة الوطنية.

وأكد البرغوثي ان المعاناة التي يعيشها شعبنا و خاصة في قطاع غزة الصامد تجاوزت كل حد، ومن واجب كل فلسطيني اينما كان بذل كل طاقة ممكنة لرفع المعاناة وحماية كرامة و بقاء ابناء وبنات شعبنا الذين لم يقصروا يوما في تقديم التضحيات من اجل وطنهم وكل فلسطين.



مواضيع ذات صلة