المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله14
نابلس15
جنين15
الخليل13
غزة16
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-17 06:42:01

ليبرمان يامر باغلاق معبري بيت حانون وكرم ابوسالم وتقليص مساحة الصيد

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 امر وزير الجيش الاسرائيلي افغيدور ليبرمان، اليوم الاربعاء، باغلاق معبري بيت حانون "ايريز" وكرم ابوسالم "كيريم شالوم" وتقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة.

وذكرت تقارير عبرية من ضمنها موقع صحيفة "معاريف" بان ليبرمان امر باغلاق معبري "ايريز" وكيريم شالوم، وتقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة الى 3 اميال بحرية فقط، عقب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

واعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم، بان صاروخ اطلق من قطاع غزة سقط في مدينة بئر السبع، التي تبعد نحو 41 كيلومتر عن القطاع .

وقال الجيش في بيان مقتضب نشره على صفحته في موقع تويتر: " في الساعة 4: 00 صباحا (1 ت غ)، كان الاسرائيليون في مدينة بئر السبع يركضون في الملاجئ بعد اطلاق صاروخ من قطاع غزة على اسرائيل".

واضاف: " سندافع عن المدنيين الاسرائيليين"، فيما لم يصدر تعقيب فوري عن اي جهة فلسطينية حيال الموضوع.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، عن مصدر بالجيش الإسرائيلي قوله ان "صاروخ اخر اطلق من غزة لكنه سقط في البحر".

وقال الموقع ان اضرارا بالغة لحقت بمنزل في مدينة بئر السبع، جراء سقوط الصاروخ عليه.

واضاف انه تم علاج ستة اشخاص من الصدمة، بينهم ام واطفالها الثلاثة الذين كانوا في المنزل، ونقلت امرأة إلى المستشفى بعد إصابتها بجروح طفيفة في الرأس.

ونقل الموقع الاخباري عن رئيس بلدية بئر السبع روبيك دانيلوفيتش قوله إنه سيتم "اعطاء إشعار للسكان بعد تقييم الوضع مع قيادة الجبهة الداخلية بالجيش"



مواضيع ذات صلة