2018-11-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين22
الخليل20
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-18 17:21:46

مسئول: حماس تجري تحقيقات بشأن إطلاق صاروخ من غزة على إسرائيل

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن مسئول في حركة "حماس" اليوم الخميس، أن الحركة تجري تحقيقات بشأن حادثة إطلاق صاروخ أمس الأربعاء من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

وقال القيادي في حماس باسم نعيم لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية، إن الاجهزة الأمنية المختصة في غزة "تجري تحقيقات حول الجهة التي تقف خلف إطلاق الصاروخ كون ذلك تم خارج الإجماع الوطني".

وأوضح نعيم أنه "سيتم اتخاذ إجراءات ضد من يخترق الإجماع الوطني أو يعمل على دفع الشعب الفلسطيني لمواجهة تخدم أجندات غير وطنية".

وأعلنت إسرائيل يوم أمس أن صاروخا أطلق من قطاع غزة تسبب بأضرار في مدينة بئر السبع (جنوب إسرائيل) التي تبعد (40 كلم) عن القطاع.

وعقب ذلك، شنت إسرائيل سلسلة غارات على مواقع تتبع لحركة حماس وأراضي زراعية أدت إلى إستشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين.

وهددت إسرائيل بشن هجوم واسع على قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، قال نعيم إن "هذه التهديدات ليست جديدة ولا تحتاج إسرائيل لمبرر لأن عدوانها متكرر على قطاع غزة من حصار مستمر منذ 11 عاما وثلاث حروب وما يتم من مجزرة أسبوعية في قمع مسيرات العودة الشعبية".

وأضاف "نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد والمقاومة جاهزة للتصدي لأي عدوان مع تأكيدنا أن عواقب أي عدوان ستكون وخيمة على الجميع".

وتشهد حدود قطاع غزة مع إسرائيل توترا على أثر استمرار مسيرات العودة الشعبية التي استشهد فيها أكثر من 200 فلسطيني وأصيب أكثر من 22 ألفا أخرين منذ انطلاقها بمواجهات شبه يومية مع الجيش الإسرائيلي في 30 مارس الماضي.

وفيما يتعلق بزيارة رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل التي كانت مقررة اليوم إلى قطاع غزة، قال نعيم إن الزيارة تم تأجيلها وليس إلغائها.

وأوضح أن "ما جرى مع زيارة الوزير كامل ليس إلغاء بل تأجيل لأسباب فنية تتعلق بوجوده مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في موسكو، وفي أقرب فرصة ستكون هناك ترتيبات جديدة للزيارة".

وأكد القيادي في حماس أن مصر ما تزال "تحمل وبقوة ملف تثبيت التهدئة وكذلك المصالحة" الفلسطينية.

وفي وتطور لاحق، وصل وفد أمني مصري إلى قطاع غزة اليوم عبر معبر (بيت حانون/إيرز) الخاضع للسيطرة الإسرائيلية لإجراء مباحثات مع رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.



مواضيع ذات صلة