2018-11-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس17
جنين18
الخليل16
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-18 23:30:25

الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين يقلد الطفل حيدر الغزالي أميناً عاماً فخرياً ليوم واحد

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

 قلدت الأمانة العامة للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، اليوم الخميس، الطفل حيدر الغزالي، منصب أمين عام اتحاد الكتّاب فخرياً وليوم واحد، وذلك ضمن مراسم احتفالية، تخللها أصبوحة شعرية بحضور أعضاء الأمانة العامة الأستاذ عبدالله تايه الأمين العام المساعد، والدكتور عاطف أبو حمادة أمين سر الاتحاد، والأستاذ سليم النفار مسئول ملف العضوية والدكتور سهام أبو العمرين مسئولة دائرة النشاط، والأستاذ توفيق الحاج مسئول دائرة الطباعة والنشر، والأستاذ شفيق التلولي مسئول ملف العلاقات الداخلية والمالية، والأستاذ فايق أبو شاويش مسئول ملف الحريات، ، والأستاذ ناصر عطاالله مسئول ملف الإعلام.

 وتأتي هذه المبادرة من قبل صالون طوقان الأدبي الذي رشح الموهبة الشعرية الطفل الغزالي لهذا المنصب بعد فوزه بجائزة شعرية وضمن برنامج لتطوير المواهب ينفذه الصالون الأدبي.

وافتتح الأديب شفيق التلولي حفل الترسيم بكلمة ترحيبية، اثنى فيها على صالون طوقان الأدبي، والقائمين عليه، وعلى مبادرته الإبداعية، ومهنئاً الموهبة الشعرية الطفل حيدر الغزالي، على براعته الأدبية، ونيل جائزة وهو في هذا السن المبكر، كما شكر رئيس الهيئة التأسيسية لصالون طوقان الأستاذ نبيل العريني وطاقم الهيئة على الجهود التي يبذلونها من أجل رفع المستوى الثقافي في فلسطين.

بدوره رحب الأمين العام المساعد الروائي عبدالله تايه، بصالون طوقان الأدبي، وهيئته التأسيسية، والحضور وبالأمين العام الفخري للاتحاد الموهبة الغزالي، ومؤكداً على أن الاتحاد العام للكتّاب سيبقى البيت الأدبي والثقافي لكل المبدعين والمثقفين، ويتقبل بترحاب صدر جميع الأفكار التي من شأنها أن تدعم وتساهم في اكتشاف المواهب الأدبية من جميع الفئات العمرية، وخاصة الشباب، كما أن الاتحاد والأمانة العامة مع تنمية قدرات الأطفال وتعزيز مواهبهم الأدبية في سن مبكر، كالموهبة الشعرية الطفل حيدر الغزالي، الذي تم تقليده أميناً عاماً ليوم واحد.

وبعد ذلك تم تقليد الموهبة الشعرية الطفل حيدر الغزالي منصب الأمين العام للاتحاد فخرياً، مع تسليمه درع تقدير مع أخذ الصور التذكارية.

وبهذه المناسبة وبعد تقلده منصب الأمين العام قام الموهبة الشعرية الطفل حيد الغزالي بالتعرف على الاتحاد العام للكتّاب وتفقد المكان، واجتمع لمدة نصف ساعة مع أعضاء الأمانة العامة، واستمع منهم على شرح مبسط عن مهام الأمانة العامة ولجانها، فيما أطلق على مكتبة الاتحاد اسم( جنّة المكان)، كما تفقد سكرتيريا الاتحاد شاكراً الموظفين فيها على حسن الاستقبال وأداء مهامهم.

وفي كلمته أكد الطفل الغزالي عن سعادته الجمة بهذا اليوم، وشعوره كأمين عام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، سيعزز في نفسه موهبته الشعرية، وسيعمل على تطويرها، بالجهد والاجتهاد، وسيكون هذا اليوم يوما خالداً في ذاكرته، شاكراً الأمانة العامة للاتحاد على قبول مبادرة صالون طوقان الأدبي، وعلى سعة صدرها في تنفيذ برنامج المبادرة.

والقى بعدها الأمين العام الفخري للاتحاد عدداً من نصوصه الشعرية التي أحدثت الدهشة لدى الحضور، ونالت إعجابهم بشكل لافت للنظر.

وقرأ مجموعة من شعراء الأمانة العامة للاتحاد الأساتذة توفيق الحاج وفايق أبوشاويس، وناصر عطاالله، مجموعة من القصائد، كما قرأ الدكتور الشاعر علاء الغول نصاً له، فيما قام شعراء صالون طوقان الأدبي، مريد الوحيدي، وطارق جبريل ويوسف السكسك وعبد الرحمن الكرد، بقراءة مجموعة من النصوص، اثرت الأصبوحة، واغنت الاحتفالية.

وتخلل الأصبوحة اناشيد وأهازيج وطنية ووجدانية من المنشدة الطوقانية عايدة ضاهر، التي اطفت على المناسبة الإبداعية الكثير من الاستحسان، والتفاعل الوجداني.

من جهته رحب الدكتور عاطف أبوحمادة أمين سر الاتحاد بصالون طوقان الأدبي وهيئته التأسيسية وبالمبادرة الهامة التي قلدت الطفل الموهوب حيدر الغزالي منصب أمين عام الاتحاد، مؤكداً على أن الاتحاد بابه مفتوح لجميع المراكز الثقافية والمؤسسات التي تهتم بالثقافة والإبداع، والمبدعين والكتّاب، وأن الأمانة العامة ستدعم بما لديها من طاقات هذه المواهب، وستعمل على زيادة التعاون والتواصل مع كل الجهات المعنية بالثقافة، دون تكلف أو تأخير.

وفي كلمة رئيس الهيئة التأسيسة لصالون طوقان الأدبي الأستاذ نبيل العريني، اطلع الأمانة العامة للاتحاد على برامج الصالون وأنشطته، شاكراً للاتحاد قبول مبادرته وتنفيذها خلال أيام، معتبراً هذا مؤشراً ايجابياً لعودة الاتحاد العام للكتّاب إلى مكانته الطبيعية، وسط المثقفين والكتَاب والمبدعين، ومبشراً بعلاقات متينة مع الاتحاد.

وفي نهاية الاحتفالية تسلم الأمين العام الفخري للاتحاد الموهبة الشعرية حيدر الغزالي، بعض النسخ من الكتب والروايات من مكتبة الاتحاد كهدية تشجيعية له.



مواضيع ذات صلة