المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله16
نابلس16
جنين16
الخليل16
غزة17
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-10-20 18:43:45

اعتقال محافظ القدس عدنان غيث من حي بيت حنينا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، محافظ القدس عدنان غيث، في بلدة  بيت حنينا شمال القدس المحتلة

وذكرت مصادر مقدسية بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اختطفت محافظ القدس من داخل مركبته بعد ان قطعت طريقه واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وقال هاني غيث شقيق محافظ القدس:" اختطفت القوات الإسرائيلية شقيقي حوالي الساعة 19:00 ، أوقفوا سيارته ثم اخرجواه، وتم إقتياده إلى مكان مجهول وحتى هذه اللحظة (20:25) ، ونحن لا نعرف شيئا عنه ".

وفي وقت سابق من صباح اليوم، ذكرت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال إعتقلت العقيد في جهاز المخابرات العامة جهاد الفقيه خلال توجهه إلى عمله شرقي القدس.

واعتبرت حركة "فتح" أن اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي لمحافظ القدس وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" عدنان غيث، وللعقيد في جهاز المخابرات العامة مسؤول ملف القدس جهاد الفقيه، "لن يوقف نضالنا ضد الاحتلال الإسرائيلي وأعوانه وأذنابه الذين باعوا أنفسهم للشيطان."

وقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" والمتحدث باسمها أسامه القواسمي في تصريح صحفي مساء السبت، "إننا في حركة "فتح" سنواصل نضالنا ودفاعنا عن القدس والأقصى والقيامة، وأن الاعتقال لا يرهبنا أو يثنينا عن مواصلة الصمود والنضال وملاحقة الخونة مسربي العقارات والاملاك وتقديمهم للعدالة".

وشدد القواسمي، على أن القدس بكل ما فيها فلسطينية خالصة، وأن كل الإجراءات الإسرائيلية فيها باطلة ولاغية ولا تخلق حقا مهما طال الزمن.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة القدس عدنان الحسيني، إن اعتقال محافظ القدس عدنان غيث، ومدير مخابرات القدس العقيد جهاد الفقيه، يندرج في إطار استهداف الوجود الفلسطيني في القدس واستهداف الشخصيات الوطنية المقدسية، ويجب التصدي لهذه العمليات.

وأدان الحسيني في تصريح صحفي، الاعتداء على الرموز المقدسية وعلى رأسهم المحافظ، مطالبا العالم بالتدخل من اجل إطلاق سراح الأسرى وعلى رأسهم محافظ القدس ومدير مخابرتها، ووقف الاعتداءات على المقدسيين والانتهاكات التي تستهدف المدينة المقدسة صباح مساء.

وقال الحسيني "إن ما يجري هو ضغط على المسؤولين الفلسطينيين، بعد نجاح المقاومة الشعبية السلمية في التصدي لمخططات الاحتلال في مختلف أرجاء محافظة القدس".

وأضاف "ان المؤسسات المقدسية ستواصل عملها من أجل خدمة المقدسيين، وان أبناء شعبنا سيواصلون الدفاع عن مدينتهم مهما كلف الأمر".



مواضيع ذات صلة