المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل16
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-21 15:21:57
في المملكة الأردنية الهاشمية..

بوليتكنك فلسطين وشركة "بريوش لتكنولوجيا التكييف" توقعان مذكرة تفاهم مشتركة

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

وقّعت جامعة بوليتكنك فلسطين، اتفاقية تعاون مشترك، مع شركة "بريوش لتكنولوجيا التكييف"، تقوم الأخيرة بموجبها بتوفير فرص تدريب عملي لعدد من طلبة الجامعة، من فنيين ومهندسين، وبعقد ورش عمل حول احدث ما تتوصل إليه تكنولوجيا التكييف والتبريد، وبما يواكب احتياجات سوق العمل.

وجرى توقيع الإتفاقية في مقر الشركة في المملكة الأردنية الهاشمية، ووقّع الإتفاقية مُمثلاً عن جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور اسحق سدر عميد كلية المهن التطبيقية ورئيس اللجنة التوجيهية لمشروع تطوير برامج التكييف والتبريد الممول من البنك الدولي، ووقّع ممثل شركة "بريوش لتكنولوجيا التكييف"  المهندس محمد بريوش، واتفق الطرفان على تفعيل الإتفاقية فور توقيعها، على أن تكون مدة سريانها عام يتجدد تلقائياً بموافقة الطرفين، بحضور م. إبراهيم عمايرة مدير مشروع تطوير برامج التكييف والتبريد، وأ. إسماعيل زماعرة عضو اللجنة التوجيهية، و م. سميح بدر شريك من القطاع الخاص/ مستشفى الأهلي، وم. معتز أبو مويس شريك من القطاع الخاص/ شركة البدر للتكييف والتبريد.

وقد ناقش الطرفان، إمكانية توفير الشركة لتدريبات تلامس احتياج مدرسي التخصصات المختلفة في كلية المهن التطبيقية، والتي قد تتقاطع في أسسها العلمية مع التكييف والتبريد، وتفتح آفاق لتكامل مع تخصصات أخرى، كالإنتاج والآلات، والأنظمة الذكية في المباني، بالإضافة لتوفير نماذج تعليمية من القطع والتجهيزات المستعملة فعلياً في السوق، والتي تبين أحدث ما تتوصل إليه التكنولوجيا في المجال، لمدرسي وطلبة الكلية والجامعة ككل.

وشكر د.سدر، شركة برويش على حفاوة استقبالهم، لوفد جامعة بوليتكنك فلسطين، مثمناً تعاونهم مع المؤسسات التعليمية، مما يؤكّد على أواصر الأخوة والتلاحم بين الشعبين الأردني والفلسطيني، وأكّد بأنّ ظلال هذه الاتفاقية ستنعكس على مستقبل الطلبة وتمكنهم من الإقدام على مستقبلهم بثقة اكبر.

يذكر بأنّ كلية المهن التطبيقية، تعتبر كبرى منصات التعليم التقني والمهني في دولة فلسطين، وتضم في جنباتها نحو 25 تخصص في حقول علمية وهندسية مختلفة.



مواضيع ذات صلة