المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله13
نابلس15
جنين17
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-04 13:44:56
يضم عشرات القوارب..

إنطلاق المسير البحري الـ15 عصر غد الاثنين شمال القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن المتحدث باسم الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار بسام مناصرة، عن انطلاق المسير البحري الخامس عشر نحو الحدود البحرية شمال غرب قطاع غزة.

وأضاف مناصرة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، من المقرر أن ينطلق المسير غدا الاثنين في الثانية عصراً ويضم عشرات من القوارب.

ولفت إلى أن حراك بري من خلال احتشاد آلاف من المواطنين مدعوم بالحراك بحري، شمال نقطة الواحة إلى الشمال الغربي من قطاع غزة.

وتابع: هذا المسير يأتي ضمن التظاهرات البحرية المتجددة، وحراكنا متجدد ولن يتوقف إلا بتحقيق الأهداف كاملة وبانتهاء السبب التي جاءت من أجله.

ووجه الدعوة لجماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة والاحتشاد طلبا لكسر الحصار عن قطاع غزة.

 

وقال عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار طلال أبو ظريفة إن " المسير البحري يتواصل للأسبوع الـ 15 في إطار تكاملي مع مسيرات العودة وكسر الحصار."

وأضاف أبو ظريفة  خلال مؤتمر صحفي عقده بميناء غزة، "لا يمكننا التخلي عن الشكل النضالي المهيب مسيرات العودة (..) المسيرات البرية والبحرية رسالة للعالم أجمع ليصغي لصوت المظلومين وللضغط على الاحتلال لرفع الحصار".

ومنذ نهاية مارس/اذار الماضي، يشارك الفلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها في 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، بدأت الفصائل الفلسطينية المنظمة على مسيرات العودة، بتنظيم فعاليات قرب الحدود البحرية شمال غرب القطاع.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 227 مواطنا، بينهم 10 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.



مواضيع ذات صلة