المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله13
نابلس15
جنين17
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-05 12:10:41
المصالحة هدف أساسي لنا..

الأتيرة: مصرون على إحداث اختراق للمصالحة ولن نتخلّى عن غزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء/ علا كلخ

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الإله الأتيرة: نحن في حركة فتح لم يتغير برنامجنا السياسي المطروح، ومازلنا نتمسك بما طرحته منظمة التحرير؛ دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، ومتمسكون بأن لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة".

وأضاف الأتيرة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، مصرون في حركة فتح على أن يحدث اختراق في ملف المصالحة، ونعتبر أن المصالحة هدف أساسي لنا مهما تعطلت، داعيا إلى ضرورة وجود لقاءات مباشرة تجمع بين حركتي فتح وحماس من أجل البدء بتطبيق القرارات التي تم التوقيع عليها بشأن المصالحة.

وتابع: الوضع صعب وعلى الكل أن يكون على قدر المسؤولية ؛ لأن الوضع الفلسطيني العام والمشروع الفلسطيني مهدد من قبل الأمريكان والإسرائيليين، الذين يريدون فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة.

وفيما يتعلق بملف التهدئة والجهد المصري المبذول في هذا الملف، قال الأتيرة: "نقدرّ الجهد المصري ونقدّر الأمن القومي المصري واحتياجاته، والمصريون تاريخياً هم سند أساسي للقضية الفلسطينية".

وأكمل: ما نرفضه تماماً  فيما يتعلق بملف التهدئة هو أن تكون المفاوضات بين فصيل وإسرائيل؛ لأن منظمة التحرير هي العنوان وهي البيت للكل الفلسطيني، والكل مدعو أن يكون جزءًا منها.

وبشأن العقوبات التي مازالت السلطة الوطنية الفلسطينية تفرضها على قطاع غزة، قال الأتيرة: نرفض أن يطلق عليها عقوبات، وتخفيض مخصصات غزة جاء نتيجة أوضاع صعبة تمر بها الميزانية الفلسطينية، مردفاً: "غزة هي رئتنا وقلبنا ولن نتخلى عنها ، وطالبنا الحكومة بأن تعود مخصصاتها، ونسعى بكل جهدنا لأن تكون رواتب غزة كاملة".



مواضيع ذات صلة