2018-11-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله17
نابلس16
جنين17
الخليل15
غزة19
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-08 13:18:52
العلاج متوفر في القطاع الخاص..

ضهير: هناك حالات لإنفلونزا الخنازير في غزة ونتعامل وفق الإمكانيات المتاحة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ علا كلخ

قال مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة مجدي ظهير: "لا ننكر وجود حالات انفلونزا الخنازير بغزة، ونلفت إلى وجود زيادة في عدد الحالات مع بداية شهر نوفمبر من هذا العام."

وأضاف في حدث لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، هذه الزيادة تندرج ضمن الزيادة الموسمية للإنفلونزا، وفي كل عام نسجل حالات تُصاب بإنفلونزا الخنازير بموسم الشتاء، ونتعامل معها كما نتعامل مع حالات الإصابة بالإنفلونزا العادية، مع تقديم بعض النصائح والإرشادات للمصابين.

ودعا المواطنين إلى الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وشرب السوائل الدافئة والإكثار من الأطعمة الغنية بفيتامين ""C ، وكذلك الحفاظ على النظافة وغسل الأيدي بشكل جيد.

وأوضح أن الإصابة بالفايروس يشكل خطرًا على حياة من يعانون من أمراض مزمنة، إضافة لمن يعانون من ضعف المناعة.

وتابع: نتعامل وفق الإمكانيات المتاحة، مشدداً على ضرورة أن يتوجه أي من المصابين من هذه الفئات بهذا الفايروس بأقصى سرعة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، قبل أن يصلوا إلى مرحلة الخطر.

ولفت إلى أن العلاج غير متوفر في مرافق وزارة الصحة؛ ولكنه متاح في القطاع الخاص، وكذلك الأمر بالنسبة للقاح الخاص للوقاية من هذا المرض.

يذكر أن وزارة الصحة بغزة أعلنت اليوم الخميس، تسجيل حالات انفلونزا ناجمة عن أنواع مختلفة من الفيروسات أدت لإصابة بعض المواطنين بأمراض شديدة ووفاة بعضهم.

فيما أشارت مصادر حكومية مسؤولة إلى أن هناك 12 حالة سجلت في القطاع من "أنفلونزا الخنازير"، وأدت إلى وفاة بعضهم، لكن كيف يمكن لنا الوقاية من هذه الفيروسات.



مواضيع ذات صلة