المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله13
نابلس15
جنين17
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-09 08:35:05

البدء بصرف رواتب موظفي غزة من المنحة القطرية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

بدأ بنك البريد الحكومي في قطاع غزة اليوم الجمعة، بصرف المنحة القطرية التي وصلت مساء أمس إلى قطاع غزة كسلفة لموظفي الجهات الحكومية اللذين قامت حكومة "حماس" بتعيينهم خلال السنوات الماضية.

وفتحت أفرع البريد في قطاع غزة أبوابها صباح اليوم أمام 43 ألف موظف يعملون في الوزارات المختلفة، من أجل استلام راتب شهر يوليو الماضي ومن المقرر أن تستمر في عملية الصرف حتى مساء غدا السبت.

وأعلنت وزارة المالية في قطاع غزة التي تديرها حركة حماس، صباح اليوم، عن آلية صرف الرواتب للموظفين المستفيدين من المنحة القطرية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه سيتم تسوية المنحة القطرية للموظفين المستفيدين من المنحة ولم يستلموا دفعة راتب "يوليو" كما يلي، حيث سيتم الصرف لهم بما يعادل 100% من الراتب، على أن يتم الصرف لهم بواقع 50% في الأشهر الخمسة التالية.  
                                     
وفيما يتعلق بالموظفين المستفيدين من المنحة وصرفوا دفعة راتب "يوليو" فسيتم استكمال صرف الراتب لهم بواقع 40% على أن يتم صرف الأشهر الخمسة التالية بما يوازي 50 % من الراتب.  

وأوضحت أن الموظفين غير المستفيدين من المنحة، فسيتم الصرف لهم بواقع 60 % على مدار الستة أشهر من الإيراد المحلي.    

ودعت الوزارة الى الاستعلام عن المنحة بالدخول إلى حساب التسجيل الموحد عبر موقع الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرة الى أن الصرف سيكون اعتباراً من صباح اليوم الجمعة 9/11/2018 وغداً السبت عبر كافة فروع بنك البريد.

بدورها، نوهت وزارة الاتصالات في قطاع غزة بان صرف المنحة القطرية سيكون للمستفيد فقط، ويجب إحضار الهوية الشخصية وصورة الهوية الخاصة به.

وقالت الاتصالات إن "مكاتب البريد مخصصة لصرف المنحة فقط، وذلك ابتداءً من اليوم الجمعة وانتهاءً بيوم غدٍ السبت من الساعة 7 صباحاً وحتى 10 مساءً."

ودعت الاتصالات للاستعلام عن المستفيدين من المنحة عبر موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر الرابط المباشر (هنا) .

من ناحيتها، قالت وزارة التنمية الاجتماعية في القطاع إنه "يمكن الاستعلام عن المساعدات المقدمة ل ٥٠٠٠ شخص من شهداء مسيرات العودة وأصحاب البتر وكذلك الجرحى أصحاب الحالات الخطيرة حسب تصنيف وزارة الصحة عبر الرابط المباشر (هنا)، حيث سيتم تقديم مساعدة وقدرها ٧٠٠ شيكل."

وقام خالد الحردان نائب محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لاعمار غزة بتفقد مكاتب البريد خلال صرف المنحة القطرية.

ووصل مساء امس الخميس العمادي إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة حاملا جزء من المنحة القطرية لموظفي غزة.

واعتبرت قناة كان العبرية دخول المنحة القطرية الى قطاع غزة بانها اول خطوة عملية للترتيبات للتوصل إلى تهدئة عبر مثلث إسرائيل،  قطر، حماس، مؤكدة ان العمادي ادخل الاموال عن طريق معبر بيت حانون وهي عبارة عن 3 حقائب فيها 15 مليون دولار.

ورأت رئيسة المعارضة الاسرائيلية تسيبي ليفني أن سماح إسرائيل بتحويل الأموال القطرية الى قطاع غزة، يعني ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رضخ لـ "حماس".

query.mtit.gov.ps

 



مواضيع ذات صلة