المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله14
نابلس15
جنين15
الخليل13
غزة16
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-11-09 20:20:52

قلقيلية : نائب المحافظ يطلع وفدا من البراغواي على واقع المحافظة

قلقيلية - وكالة قدس نت للأنباء

أشاد العميد حسام أبو حمده نائب المحافظ بموقف رئيس وشعب البراغواي ماريو عبدو على القرار الشجاع بوقف قرار نقل السفارة من القدس، واصفا ذلك بالقرار التاريخي.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا إعلاميا من البراغواي في مكتبه اليوم.

ورافقهم وفدا من وزارة الخارجية ضم امجد سالم مدير العلاقات الإعلامية، ولندا دار عيسى ملحق دبلوماسي في إدارة الأمريكيتين والكاريبي.

وأكد نائب المحافظ على العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين، منوها إلى أهمية الزيارة للاطلاع على الواقع المعاش وانتهاكات الاحتلال بحق المواطنين، داعيا إلى نقل مشاهدتهم إلى شعب البراغواي، وقدم شرحا مفصلا  حول واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الاحتلالية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مشيرا إلى أن إجراءات الاحتلال الظالمة تعيق التنمية وتعمل على التضييق على المواطنين في سبل العيش.

وأشار نائب المحافظ إلى أن المحافظة تعيش حصارا مشددا وإغلاق مستمر وهذا يأتي انسجاما مع حالة التطرف الإسرائيلية المدعومة أمريكيا، مطالبا دول العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته  المستقلة  على حدود الرابع من حزيران من العام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشريف.

بدورهم شكر الوفد نائب المحافظ على الاستقبال وما قدمه من معلومات، وأكدوا على حق الشعب الفلسطيني في الحياة.

وقام الوفد بجولة في مناطق متعددة من المحافظة اطلعوا خلالها على الآثار الكارثية للجدار والاستيطان على المحافظة، كما زار الوفد بلدة كفر قدوم وشاركوا في المسيرة الأسبوعية للمقاومة الشعبية.

 



مواضيع ذات صلة