2019-05-27 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-13 17:59:56

4 إجراءات فلسطينية عريبًا ودوليًا لوقف العدوان على غزة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

تعتزم فلسطين القيام بأربعة إجراءات على المستوىين العربي والدولي، لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بينها طلب اجتماع لمجلس الأمن وآخر للجامعة العربية على مستوى المندوبين.
وطلب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي من بعثة بلاده لدى جامعة الدول العربية التقدم بطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث "تطورات الاعتداء العسكري الإسرائيلي بحق شعبنا في قطاع غزة".
كما طلب المالكي من بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة أن تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، "لمناقشة الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة".
وطلب المالكي أيضا من بعثة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا "التحرك فورا لدى المحكمة الجنائية الدولية لتقديم شكوى عاجلة ضد الاعتداءات الإسرائيلية العسكرية بحق قطاع غزة".
المالكي طلب أيضا من بعثة بلاده بمجلس حقوق الإنسان الأممي "التحرك لدى المجلس لبحث أفضل الخطوات الواجب اتخاذها هناك لإدانة ما تقوم به إسرائيل في استهداف المدنيين والمباني السكنية في القطاع المحاصر".
وتستمر وزارة الخارجية والمغتربين، في دراسة بقية الخطوات الممكن اتخاذها بشكل فوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وسيقوم المالكي بتوجيه رسائل متطابقة لكافة وزراء خارجية دول العالم لوضعها في صورة الاعتداءات الأخيرة بحق غزة.
وفي وقت سابق اليوم، دعا الرئيس الفلسطيني محود عباس، إلى اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية، الخميس، "للبحث في كيفية وقف العدوان الإسرائيلي" على أبناء غزة وبقية الأراضي الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورافطارتضامنيمععائلةعزلهاالاحتلالعنقريةالولجةغربمنبيتلحم
صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلذويالشهداوالأسرىبنابلس
صورصلاةقيامالليلفيالمسجدالأقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهبافطاراهاليالشهداوالاسرىفيالخليل

الأكثر قراءة