المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس8
جنين8
الخليل6
غزة11
رفح9
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-13 18:53:28

صور.. مسيرات في قطاع غزة دعما للمقاومة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

خرجت مسيرات حاشدة، مساء الثلاثاء، في كافة محافظات قطاع غزة، دعما للمقاومة الفلسطينية ورفضا للعدوان الإسرائيلي على القطاع خلال اليومين الماضيين.

وجابت المسيرات العفوية التي إنطلقت من المساجد بعد صلاة العشاء شوارع قطاع غزة ، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والفصائلية، وهتفت شعارات داعمه لفصائل المقاومة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، مطالبين المقاومة بمواصلة التصدي لجرائم الاحتلال.

في مدينة غزة توجه المشاركون إلى مقر فضائية "الاقصى" التابعة لحركة"حماس" والتي تعرضت للتدمير بشكل كامل، جراء استهدافها من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وقال القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان خلال كلمة له إن " الجماهير الفلسطينية تخرج اليوم للاحتفال بالنصر على الاحتلال الإسرائيلي ونقول للاحتلال هنا غزة، وهنا مسيرات العودة"، وأضاف "المقاومة رسخت خلال هذه الجولة قوة الردع امام عنجهية الاحتلال".

وقدم رضوان التحية للمقاومة الفلسطينية على ما قدمته خلال تصديها للعدوان الإسرائيلي على غزة خلال اليومين الماضيين.

في مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، جابت المسيرات الشوارع وتوجهت إلى بيت الشهيد القائد في كتائب القسام نور الدين بركة الذي استشهد خلال التصدي لقوة خاصة إسرائيلية على حدود القطاع، كما خرجت مسيرة حاشدة بميخم جباليا شمال القطاع.

وقالت الغرفة المشتركة للمقاومة الفلسطينية إن "جهود مصرية مقدرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الإسرائيلي، وإن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الإسرائيلي".

يُشار إلى أنه اندلع تصعيد عسكري كبير بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي عقب تسلل قوات خاصة إسرائيلية لقطاع غزة مساء الأحد الماضي، ما أدى حتى اللحظة لاستشهاد نحو 14 مواطناً وإصابة 26 آخرين بجراح مختلفة، في حين قتل إسرائيليّان اثنان وجرح أكثر من 100 مستوطن بجراح مختلفة جراء رد المقاومة على جريمة الاحتلال.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة