المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله15
نابلس15
جنين17
الخليل15
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-13 19:35:23

الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقاً في حادث استهداف الحافلة شرق جباليا

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قائد القوات البرية بالجيش، الجنرال كوبي باراك، عيّن فريق تحقيق لفحص سلوك القوات في حادث استهداف الحافلة الإسرائيلية أمس في "غلاف غزة".
وبحسب المتحدث باسم الجيش، "سيقود فريق التحقيق قائد شعبة حماية الحدود، العميد أمير أفشتاين."
وأصيب جندي إسرائيلي بجروح خطرة، إثر استهداف المقاومة الفلسطينية بغزة، حافلةً إسرائيلية كانت تُقل عشرات الجنود، في منطقة أحراش "مفلاسيم" شرقي جباليا شمال القطاع، بصاروخ موجه من طراز "كورنيت".
وأسفرت جهود مصرية ، مساء اليوم، التوصل إلى وقف إطلاق النار بين المقاومة وإسرائيل، حسب ما أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة بغزة، مؤكدة بأنها "ستلتزم بوقف إطلاق النار طالما التزمت به إسرائيل".
وفي السياق، نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، عن مصدر سياسي قوله: "وافقنا على وقف إطلاق النار، وذلك بعد أن توجهت إلينا أربع أطراف تطلب وقف إطلاق النار، ومجريات الأحداث في الميدان هي من تحدد".
من جهتها قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن "جميع وزراء الكابينت بمن فيهم وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، ووزير التعليم نفتالي بينت، ووزيرة القضاء إيليت شاكيد، وافقوا على وقف الهجمات بغزة".
وأضافت الصحيفة، أن رئيس الأركان الإسرائيلي غادي أيزنكوت، ورؤساء الأجهزة الأمنية "أمان" و"الشاباك" و"الموساد"، جميعهم دعموا وقف الهجمات أيضاً على قطاع غزة.
واستشهد 7 مواطنين فلسطينيين وأصيب 26 آخرين، إثر الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأصيب أكثر من 90 مستوطناً وجندياً إسرائيلياً جراء إطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة.

 



مواضيع ذات صلة