المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله15
نابلس15
جنين17
الخليل15
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-14 20:04:30

الزهار يدعو إلى تطوير المقاومة بالضفة وإلحاقها بركب غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار إن تقديم وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان استقالته "محاولة للتملص من الفشل بتحمليه لحكومة نتنياهو، وأنه لو سمح له التصرف لتمكن من القيام بعمليات عسكرية كبرى في قطاع غزة تحقق انتصارات".

واشار الزهار في تصريح لوكالة "شهاب" التابعة لحركة حماس، مساء الأربعاء، " إن استقالة ليبرمان انتصار رمزي للمقاومة يدل إن الاحتلال فشل بشكل كامل على المستوى العسكري، كما أن حكومة الاحتلال التي تضم كافة التوجهات السياسية داخل الكيان لم تصمد أمام المواجهة مع غزة".

واعتبر الزهار أن "ما حدث هزيمة لحكومة الاحتلال بكافة وزارئها، وإن ليبرمان حاول التملص من هذه الفضيحة بالاستقالة، وقال" هذه هزيمة ذات دلالات علينا أن نأخذ العبرة منها، ونعمل على تقوية المقاومة بالضفة التي يجب أن تصبح على نمط غزة، وليس كما يقول عباس الذي يريد جعل غزة مرتعا لقوات الاحتلال".

واوضح الزهار إن ما حدث في قطاع غزة خلال التصعيد الأخير يظهر فشل الاحتلال المتراكم، وقال " الوحدة التي دخلت إلى خانيونس لتنفيذ عدوانها هي من النخبة، التي يوكل لها تنفيذ جرائم اغتيال على مستوى العالم".

وتابع " كشف أمر هذه الوحدة ويتم قتل قائدها من قبل المقاومة هي هزيمة ليس لليبرمان وحده، بل للمؤسسة العسكرية والسياسية الصهيونية، والتي يزعمون أنها الاقوى في المنطقة".

وقال " إن المقاومة ردت بشكل فوري بفذيفة على حافلة للجنود، أعقبتها بوابل من الصواريخ التي أطلقت بشكل مدروس، بحيث لو وسع الاحتلال نطاق عدوانه ستوسع المقاومة نطاق صواريها".

ودعا الزهار إلى" تطوير المقاومة بالضفة الغربية وإلحاقها بركب المقاومة في قطاع غزة، بعيدا عن منهج التنسيق الأمني الذ ينتهجه عباس وزمرته ".

 



مواضيع ذات صلة