2018-12-10الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس10
جنين11
الخليل7
غزة11
رفح10
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-15 19:42:37

مستوطنون يتظاهرون في تل أبيب احتجاجا على وقف اطلاق النار مع غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء


تظاهر آلاف المستوطنين في مدينة تل أبيب، مساء الخميس، احتجاجًا على اتفاق وقف اطلاق النار الذي توصلت إليه الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة برعاية مصرية ودولية.
وأفادت تقارير عبرية، بأن المستوطنون المحتجون على وقف إطلاق النار، أغلقوا مفارق طرق حيوية في مدينة تل أبيب، مرددين هتافات ورافعين شعارات مناهضة لحكومة نتنياهو وتطالبع بالاستقالة.
ذوكرت بإن أكثر من ألف مستوطن شاركوا في التظاهر، غالبيتهم من سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، المعروفة باسم "غلاف غزة". وهتفوا "لسنا مواطنين من الدرجة الثانية".
كما حمل المشاركون لافتات ضد سياسة الحكومة وتصريحات الوزير تساحي هنغبي، اليوم، بأن خطورة إطلاق القذائف على "غلاف غزة" ليس بمستوى خطورة إطلاقها على تل أبيب، ما اثار غضبا شديدا في صفوف المستوطنين، دفع نتنياهو إلى التنصل من تصريح هنغبي والقول إن لا فرق بين الجنوب وتل أبيب.
وخلال اليومين الماضيين، تظاهر المئات من المستوطنين من سكان "غلاف غزة " احتجاجًا على فشل الحكومة الإسرائيلية في التعامل مع قطاع غزة.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت" العبرية أن المئات أغلقوا الطريق رقم 4 على مدخل مدينة عسقلان ورفعوا يافطات رافضة لوقف إطلاق النار والسياسة الحكومية القائمة تجاه القطاع، بينما أحرق متظاهرون الإطارات والحاويات في المكان.
وبينت الصحيفة أن مناطق الغلاف تشهد حالة من السخط الشديد على قرار المجلس الوزراء الإسرائلي المصغر "الكابينت" وقف النار والخضوع لإملاءات حركة حماس التي تدير القطاع.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراجتماعالمجلسالاستشاريلحركةفتح
صورإضاةشجرةالميلادفيبيتساحور
صورحفلاضاةشجرةالميلادفيمدينةاريحا
صورتظاهرةرافضةلقانونالضمانالاجتماعيبنابلس

الأكثر قراءة