المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس8
جنين8
الخليل6
غزة11
رفح9
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-16 00:20:28

مهنا: وجود فلسطين في المحافل الطبية الدولية ضرورة

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس جمعية اطباء الروماتيزم الفلسطينية د.انس مهنا، ان مشاركة فلسطين في المؤتمرات الدولية يأتي بهدف المحافظة على تواصل الاطباء الفلسطينيين مع زملائهم في الوطن العربي ولمتابعة آخر التطورات العلمية في هذا المجال.

واضاف مهنا في حديث لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر أطباء الروماتيزم الدولي الخامس المقام في العاصمة الاردنية عمان يوم الخميس: "ان هنالك تعاونا وثيقا بين جمعية الروماتيزم الفلسطينية وسائر الجمعيات العربية المماثلة"، لافتا الى ان المشاركات المتواصلة للأطباء الفلسطينيين في مثل هذه المؤتمرات ضرورة لتثبيت اسم فلسطين في المحافل الطبية الدولية، مؤكدا رفض اطباء فلسطين حمل "باجات" لأي جهة او دولة أخرى غير فلسطين.

وقال ان جمعية الروماتيزم الفلسطينية ورغم حداثة انشائها الا انها ساهمت في تلبية حاجة المرضى في الوطن لعلاج فعال وفاعل لمرض الروماتيزم، حيث تخرج اطباء من الوطن بتخصص الروماتيزم من جامعات عالمية وعادوا لخدمة وطنهم وشعبهم، مشيرا الى ان هذا التخصص بات منفصلا عن تخصص الامراض الباطنية نظرا لأهمية علاجه في ظل ارتفاع نسبة المصابين به.

واوضح، ان نسبة الاصابة بأمراض الروماتيزم في فلسطين تشابه مثيلاتها في الوطن العربي، مؤكدا ان معظم الحلات يتم تشخيصها وعلاجها داخل فلسطين كما ان معظم الادوية متوفرة، الا اننا نعاني من نقص الاطباء في هذا المجال.

وبدأت في العاصمة عمان فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لجمعية أطباء الروماتيزم والمفاصل الأردنية في نقابة الاطباء والذي يقام على مدى يومين في فندق الرويال.

ويتضمن المؤتمر 30 محاضرة إضافة الى 4 ورش عمل. ويناقش احدث طرق تشخيص وعلاج أمراض الروماتيزم بمشاركة نحو 300 طبيب من اختصاصات مختلفة (أمراض المفاصل والروماتيزم، الأمراض الباطنية، أمراض الكلى، الامراض الصدرية، جراحة العظام، الطب الطبيعي والتأهيل، طب الأطفال، طب الاسرة، الطب العام).

يشار ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع (12) ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة