المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين11
الخليل9
غزة12
رفح10
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2018-11-17 22:26:13

سامسونج تحصد 30 جائزة من جوائز الإبتكار بالمعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية 2019CES

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيات، عن فوزها بـ30 جائزة عن منتجاتها المبتكرة من جوائز معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 للإبتكار، وتتضمن هذه الجوائز، جائزتين عن أفضل الابتكارات لهذا العام، حيث يتم في إطار هذا البرنامج منح الجوائز للأجهزة والخدمات التي تتميز بتصاميمها وهندستها الثورية في عالم التكنولوجيا.

وتسلط الجوائز الضوء على إرث سامسونج الغني بالانجازات في مجال تطوير الابتكارات الثورية التي ترتقي بالقطاع إلى المستوى التالي. وتتضمن لائحة الأجهزة الفائزة لهذا العام، مجموعة واسعة من المنتجات من فئات مختلفة تتضمن العرض المرئي واللياقة والرياضة والتكنولوجيا الحيوية والسماعات اللاسلكية والمنزل الذكي والواقعين الافتراضي والمعزز وأجهزة الكمبيوتر ومكوناتها وملحقاتها والأنظمة الصوتية والمرئية في السيارات والاستدامة والتصاميم البيئية.

وتعليقاً على ذلك قال تيم باكستر، الرئيس والمدير التنفيذي في سامسونج أميركا الشمالية للإلكترونيات : " قمنا خلال السنوات الماضية باستثمارات ضخمة في مجال تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والذكاء الصناعي، ويسعدنا أن يتم تقدير جهدونا المستمرة لدعم المستهلكين والقطاع عبر تحقيق العديد من الانجازات الاستثنائية. وأضاف قائلاً، أنا فخور  بفريق العمل المبتكر وبريادته ورؤيته لتقديم أفضل الحلول الموجودة في السوق".

وترعى جمعية مستهلكي التكنولوجيا، الجهة المالكة والمنظمة لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية، جوائز الابتكار، وسيتم استعراض العديد من منتجات سامسونج الحائزة على جوائز  في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019، والذي ستجري فعالياته من 8 وحتى 11 يناير 2019، في جناح سامسونج (#15006) الذي ستتم إقامته في القاعة المركزية لمركز لاس فيغاس للمؤتمرات. فيما سيتم استعراض المنتجات الباقية في معرض جوائز الابتكار، والذي سيقام في قاعة فينيتيان، الكائنة في الطابق الثاني من فندق وريزورت فينيتيان.

تالياً مجموعة من منتجات سامسونج المختارة والحاصلة على الجوائز:

هاتفGalaxy Note9  - تعتبر سلسة Galaxy Note من سامسونج رائدة في عالم الابتكار ، ويبني هاتف Galaxy Note9 الفائق قوته على هذا الإرث كهاتف ذكي متميز ذو أداء فعال على نحو مستمر، مع بطارية طويلة الأمد[1]، وقلم S Pen الجديد المتميز بتقنية بلوتوث منخفضة الطاقة، وأكثر أجهزة الكاميرا ذكاء من سامسونج حتى الآن، وما يصل إلى تيرابايت من قدرة التخزين[2]، ما يجعله الهاتف الأمثل لمواكبة نمط الحياة المزدحمة .

الحاسوب اللوحي Galaxy Tab S4  - تم تصميم هذا الجهاز العامل بنظام أندرويد، للأشخاص اللذين يرغبون بأداء عملهم وتحسين انتاجيتهم أثناء التنقل. ويوفر الجهاز الذكي للمستخدمين تجربة تمكنهم من تحقيق المزيد من الإنجازات بشكل أكثر ذكاءً، ومع توفر ميزة  Samsung Dex، والبطارية طويلة الأمد، وقلم S Pen  المحسن، وأربعة مكبرات للصوت المضبوطة بواسطة AKG، يعتبر جهاز Galaxy Tab S4  مثالياً لتعزيز الانتاجية وعيش تجرة ترفيه غامرة على نحو مستمر.

 

ساعة Watch Galaxy– ساعة ذكية فعالة وفاخرة مصممة للأشخاص المهتمين بأناقتهم والذين يحبون استثمار الوقت. وتعتبر  Watch Galaxy من أفضل الأجهزة في منظومة Galaxy بفضل العمر طويل الأمد للبطارية، وميزات الإتصال بتقنية LTE، ما يمنح المستخدمين تجربة متكاملة. وبفضل واجهتها الدائرية والمجموعة الواسعة من الخيارات بما في ذلك الواجهات الجديدة والأحزمة القابلة للتخصيص، تبدو Galaxy Watch كساعة تقليدية مزودة بمزايا ذكية استثنائية  .ومع التدريبات التي يبلغ عددها  39 تدريباً، إضافة إلى مزايا إدارة النوم والإجهاد، سيتمكن المستخدمون من التركيز بشكل أكبر على أهدافهم المرتبطة بالصحة واللياقة.

نظام الشحن الثنائي اللاسلكي - يمكن للشاحن اللاسلكي الثنائي شحن جهازين في وقت واحد، حيث يجرى وضع أحد الهواتف رأسيا فيما يوضع الثاني أفقيا أثناء عملية الشحن المتزامنة، ويتميز هذا النظام المبتكر  بإمكانية استخدامه في شحن الهواتف والأجهزة القابلة للإرتداء من العلامات المختلفة والتي تدعم خاصية شحن Qi . ويوفر هذا النظام الحاجة لإستخدام الأسلاك عند شحن الهواتف، كما يمكن بفضل منصة الشحن المدمجة استخدام شاشات الهواتف براحة وسهولة.

قاعدة Samsung DeX – تمنح هذه القاعدة للمستخدمين القدرة على تحويل هواتفهم الذكية للحصول على تجربة مشابهة لجهاز الكمبيوتر، ويمكن استخدامها عبر توصيل هاتف محمول بشاشة منفصلة، أو تغيير الإعدادات في  الحاسوب اللوحي .Galaxy Tab S4 ويمكن للمستخدمين استخدام هواتفهم كلوحة لمسية ولوحة مفاتيح تعمل باللمس، وتقدم القاعدة وضع “dual mode” الذي ومن خلال تشغيله سيؤدي الهاتف مهامه بالشكل المعتاد، حتى أثناء توصيله بوحدة  بشاشة منفصلة، سواء خلال اتصال بالفيديو أو عند استخدامه لكتابة الملاحظات. ويمكن لمستخدمي هاتف Note9 أيضًأ استخدام قلم S Pen لعرض الشرائح المختلفة في وضع DeX أو عند استخدام شاشة أكبر.

جهاز التعقب  SmartThings Tracker، جهاز تتبع GPS صغير وخفيف الوزن متصل عبر شبكة [3]LTE-M يمكن المستخدمين بتعليقه على الأطفال أو الحيوانات الأليفة أو الحقائب أو المفاتيح، الحصول على تحديثات بمواقعها. وسواء عند فقدان حقيبة الرياضة أو ضياع حيوان أليف، يمكن تتبع العناصر المراد العثور عليها بسهولة وبشكل مباشر  عبر تطبيق SmartThings المتوافق مع أنظمة Android و iOS[4]. يمكن لأفراد العائلة أيضًا استخدام جهاز SmartThings Tracker للتواصل فيما بينهم عن طريق إرسال إشعار بالموقع إلى تطبيق SmartThings الذي ينبه بقية أفراد العائلة بمكان وجودهم. وبما أن جهاز التتبع يتوافق مع تطبيق SmartThings، يمكن استخدامه كجهاز إشعار بالوصول، حيث يتم مثلاً تشغيل ضوء الشرفة المتصلة عند وصول أحدهم عندما يكون الجهاز داخل نطاق الاتصال.

نظارة الواقع الافتراضي HMD Odyssey +- وهي نظارة جديدة للواقع المختلط بنظام ويندوز، وتتميز النظارة الجديدة بتوفير تجربة ممتازة للواقع الافتراضي، مع صور فائقة ودقّة عرض استثنائية تأخذ المستهلكين إلى حدود افتراضية جديدة تماماً لممارسة ألعابهم المفضلة أو مشاهدة المحتوى المميز. وقد تم صُنع الشاشة بواسطة تقنية AMOLED لتوفر ألواناً أكثر وضوحاً ورؤية أفضل بشكلٍ عام، وتأتي النظارة الجديدة مدعمة بتقنية Anti- SDE  الجديدة والتي تقوم على إظهار الخطوط الصغيرة للإضاءة التي تفصل البكسلات عند استخدام بعض الشاشات ما يجعل الصورة أكثر وضوحاً، ويجنب المشاهدين بعض حالات الدوار والغثيان أثناء استخدامها ويمنحهم تجربة الغوص في أعماق الواقع. ويكتمل التصميم الفاخر للنظارة مع النظام الصوتي الديناميكي بتقنية AKG، بمساحة صوتية تبلغ 360 درجة، وحقل رؤية يبلغ 110 درجات.

 

هاتف  Galaxy A6- يتميز هاتف Galaxy A6 بعمليته وملاءمته للأشخاص الذين يطمحون لتحقيق الكثير من الانجازات دون الحاجة لدفع مبالغ ضخمة، يتمتع الهاتف بشاشة مذهلة مع كاميرا متطورة غنية بالمزايا، ومستوى جديد من السلاسة والراحة. ويوفر الهاتف مع شاشة العرض االامتناهية Super AMOLED التي تمنح المحتوى مزيداً من الحيوية، وقدرة تخزين تصل حتى 400 جيجابايت، مساحة أكبر لمقاطع الفيديو والموسيقى والملفات. ويمكن للمستخدمين مع الكاميرا الأمامية والخلفية بدقة 16 ميجابكسل، إلتقاط صور عادية وسيلفي رائعة، كما تدعم فتحة العدسة F1.7 في الكاميرا الخلفية قدرة المستخدمين على التقاط صور مشرقة وواضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ذاكرة 256GB 3DS DDR4 RDIMM - وحدة الذاكرة من فئة DDR4 الأسرع والأكبر على مستوى القطاع، وقد صممت خصيصاً لمنصات التشغيل الخاصة بالشركات من الجيل التالي والممكّنة عبر حلول البنية التحتية للمستهلك، وتتميز بكفاءتها العالية وأدائها المميز بالإضافة إلى الاستهلاك المنخفض للطاقة (15 وات عند قوة 1.2 فولت).

 

ذاكرة فلاش بسعة 512 جيجابايت - أول وحدة تخزين فلاش عالمية مضمنة بسعة 512 غيغابايت (eUFS) ، لأنظمة A / V للسيارات والأجهزة المتنقلة الرئيسية من الجيل التالي، وتستخدم هذه الذاكرة  رقائق V-NAND الجديدة بسعة 512 جيجابايت من سامسونج. تنقل حزمة eUFS بسعة 512 جيجابايت مقاطع فيديو فائقة الوضوح وعالية الدقة بسعة 5 جيجابايت إلى وسيط التخزين الثابت في حوالي ست ثوان، بسرعة تفوق سرعة بطاقة الذاكرة التقليدية بـ 8 مرات.

3.84TB NVMe Z-SSD- توفر وحدة الذاكرة SZ1733 مستوى عال من التخزين لتطبيقات إنترنت الأشياء، وذلك باستخدام شرائح Z-NAND الجديدة من سامسونج والتي توفر أداءًا أعلى بعشر مرات من رقاقات 3-bit V-NAND.

  جهاز LM302S- تم تصميم منصة الإضاءة المتطورة هذه بهدف تحسين صحة العملاء وتوفير السلامة وتنظيم إيقاع الساعة البيولوجية (دورات النوم / الاستيقاظ) طوال اليوم ، حيث تعمل على تعزيز  فرص المستخدمين للحصول على نوم صحي. يمكن لحلول LED التي تركز على الإنسان من سامسونج تحسين مستوى الكفاءة، كما تساعد على التقليل من خطر هرمون الميلاتونين الذي يتم قمعه بواسطة جهاز LM302S خلال النهار.

وحدة الاستشعار الذكية SSM-U - نوع جديد من الوحدات الذكية التي تضم سلسلة من أجهزة الاستشعار الصغيرة المرتبطة بالرادار مع قدرات استثنائية تفوق قدرات الأجهزة التقليدية في هذا المجال، وتتميز هذه الوحدة بناقل الحركة غير المرئي لضمان مرونة أكبر في مجال الإضاءة الذكية، إضافة إلى قدرتها الفائقة في الكشف عن الحركات الدقيقة ونقل الإشارات إلى العناصر والمكونات الأخرى.

 

 

 

 

[1] متوسط الأداء المتوقع على أساس الاستخدام النموذجي. يعتمد عمر البطارية الفعلي على عوامل مثل الشبكة والميزات المحددة والمكالمات المتكررة والصوت والبيانات وأنماط استخدام التطبيقات الأخرى.

[2] يتطلب الحصول على سعة 1TB استخدام بطاقة ذاكرة SD متوافقة بسعة 512 جيجابايت (تباع بشكل منفصل). متوافق مع بطاقة SD 512GB المتوقع إطلاقها خريف 2018 ؛ ويختلف التوافر حسب البلد. قد يختلف توفر مساحة التخزين الفعلية وفقًا للبرامج المثبتة مسبقًا.

[3]  يتعرف شبكة LTE-M أيضًا باسم LTE CAT-M أو CAT-M أو CAT-M1.

[4] متوافق مع الهواتف الذكية التي تدعم Android 5.0 والإصدارات الأحدث؛ iPhone 6 والإصدارات الأحدث مع نظام التشغيل iOS 11 أو ما بعده.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة