المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس8
جنين8
الخليل6
غزة11
رفح9
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-19 00:00:00

"الصحفيين العرب" يدين الاعتداء الإسرائيلي على الصحفيين الفلسطينيين

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، اليوم الأحد، "بشدة" الاعتداء الإسرائيلي على مسيرة سلمية نظمها صحفيون فلسطينيون وعرب، شمال القدس المحتلة.

وأمس السبت، أصيب عشرات الصحفيين الفلسطينيين والدوليين، بالاختناق بغاز مسيل للدموع أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه مشاركين في مسيرة قرب حاجز قلنديا، شمال القدس المحتلة.

وقال الاتحاد وهو منظمة عربية مهنية مقره القاهرة، في بيان اليوم، إنه "يدين بشدة العدوان الغاشم الذى ارتكبته قوات الاحتلال ضد المسيرة السلمية للصحفيين الفلسطينيين والعرب والدوليين، والتي شارك فيها أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب".

ونقل البيان عن الكاتب الصحفي المصري، خالد ميري الأمين، العام للاتحاد، تأكيده "تضامن الاتحاد مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في الدفاع عن الصحفيين وحرية الإعلام".

ودعا ميري، المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى "الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي؛ لوقف استهداف الصحفيين الفلسطينيين وضمان عدم إفلات مرتكبي هذه الجرائم والاعتداءات من العقاب".

ونتج عن هذا الاعتداء، وفق البيان "إصابة ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين بقنبلة غاز مباشرة في كتفه بالإضافة إلى سبعة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي وأعداد أخرى أصيبت بقنابل الغاز التي أطلقتها القوات الإسرائيلية".

وتقول نقابة الصحفيين الفلسطينيين إن هناك مضايقات كبيرة يتعرض لها الصحفيون في الضفة الغربية، تقيد حركتهم في التنقل لمتابعة الانتهاكات.

وثق المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" 833 اعتداءً إسرائيليا ضد الحريات الإعلامية في الضفة وغزة والقدس، منذ مطلع 2016، وحتى منتصف 2018.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة