2018-12-10الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس10
جنين11
الخليل7
غزة11
رفح10
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-19 19:31:10

ملادينوف: نجاح الجهود الدولية في غزة يعتمد على استعداد الأطراف

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

دعا منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إسرائيل إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن استخدام القوة المميتة إلا "كملجأ أخير"، فيما حث حماس والفصائل الفلسطينية المسلحة الأخرى على إنهاء "الإطلاق العشوائي" للصواريخ على جنوب إسرائيل، ووقف كل العنف بجوار الحاجز الحدودي بما في ذلك محاولات اختراقه.

 وقال ملادينوف في إحاطته لمجلس الأمن الدولي عبر دائرة تليفزيونية من القدس المحتلة حول التطورات الأخيرة التي شهدت أعنف تبادل لإطلاق النار بين غزة وإسرائيل منذ حرب عام 2014 "إن مليوني فلسطيني في غزة يستحقون قيادة حقيقية تعالج المشاكل الحقيقية التي يعاني منها القطاع."

وتابع "الاندلاع الأخير للعنف حدث فيما كانت الأمم المتحدة وشركاؤها يكثفون الجهود لتخفيف الأزمتين الاقتصادية والإنسانية في غزة، وإتاحة المجال للجهود الجارية التي تقودها مصر للنهوض بالمصالحة الفلسطينية. إنه أمر أساسي لإنهاء الاحتلال وحل الصراع السياسي الأوسع."

ولكن ملادينوف أكد أن المجتمع الدولي لا يمكن أن يتحمل وحده عبء معالجة مشاكل غزة، وقال "إن المسؤولية الرئيسية تقع على الأطراف أنفسها."

وشدد على أن" الوقت قد حان لتحقيق المصالحة الفلسطينية."

وأضاف "أحث كل الأطراف على عدم إضاعة الوقت وعلى الانخراط بجدية وتحقيق تقدم ملحوظ خلال الأشهر الستة المقبلة. يصب ذلك في مصلحة الشعب الفلسطيني ومصلحة السلام. نجاح الجهود الدولية في غزة يعتمد على استعداد الأطراف لمواجهة العوائق الحتمية، وتحمل العواقب السياسية الداخلية، ومواصلة الالتزام تجاه عملية المصالحة على المدى البعيد."

وأكد ضرورة أن "تعمل كل الأطراف المعنية على نزع فتيل التصعيد في غزة وانتهاز الفرصة السانحة لتعزيز الجهود الإنسانية والاقتصادية العاجلة."



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراجتماعالمجلسالاستشاريلحركةفتح
صورإضاةشجرةالميلادفيبيتساحور
صورحفلاضاةشجرةالميلادفيمدينةاريحا
صورتظاهرةرافضةلقانونالضمانالاجتماعيبنابلس

الأكثر قراءة