2019-05-24 الجمعة
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-11-19 18:49:23

"العمل" تنظم ورشة عمل توصي باعداد موزانة تستجيب للنوع الاجتماعي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اوصى مجتمعون، اليوم الاثنين، الى ضرورة اعداد موازنة تستجيب الى النوع الاجتماعي من خلال تحليل واقع النساء بسوق العمل الفلسطينية، وتحديد الثغرات والفجوات الموجودة، وذلك من اجل استهداف برامج واستراتيجية الوزارة وانعكاس الفجوات بالموزانة، بالاضافة الى ضرورة القيام بتدريب اللجنة الفنية للموازنة والتخطيط ومدى استجابتهن للنوع الاجتماعي.

 جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان: "استراتيجية وموزانة العمل من منظور النوع الاجتماعي" بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة، وحضور اللجنة الفنية للتخطيط والموازنة في الوزارة ، ورؤساء البرامج بوزارة العمل.

بمشاركة وكيل وزارة العمل سامر سلامة، ووكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، د. نصر عبد الكريم المكلف باعداد دراسة حول موزانة وزارة العمل ومدى استجابتها للنوع الاجتماعي ، ورئيسة وحدة النوع الاجتماعي بالوزارة ايمان عساف، ومدير عام الادارة العامة للتدريب المهني م.نضال عايش، والقائم باعمال الادارة العامة للشؤون الادارية رياض ابو شهاب، وذلك في قاعة وزارة العمل.

واكد سلامة على ان الوزارة وبتوجيهات من وزير العمل أ. مأمون ابو شهلا بضرورة اعطاء فرصة الكاملة الى العاملات في الوزارة لكي يتبؤن وظائف متقدمة، ونسعى مع الكل الى تطبيق هذه الشأن، مشيرا الى ان نسبة مشاركة النساء في البرامج والانشطة للتدريب المهني لا تقل عن 40 % وهذا مؤشر مهم يدل على زيادة نسبة التحاق النساء بسوق العمل، اضافة الى البرامج والانشطة المختلفة.

بدوره، تحدث الخطيب حول اهمية ان تستجيب موزانات الوزارات الى النوع الاجتماعي، والضرورة القصوى لاستجابة وزارة العمل الى النوع الاجتماعي لكي تكون باكورة موازنات المؤسسات الحكومة كافة لكي تحذو حذو وزارة العمل في هذا المجال، منوها بان هذا التوجه جاء بقرار صادر من مجلس الوزراء بضرورة استجابات موزازنات الوزارة للنوع الاجتماعي.

من جانبه، قدم د. عبد الكريم دراسته الوافية وقراءته حول موزانة وزارة العمل ومدى الاستجابة الى متطلبات النوع الاجتماعي، مشيرا حول العديد من الملاحظات المهمة، وكذلك بضرورة القيام بدراسة تحليلة حول واقع النساء في سوق العمل.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصلاةالجمعةالثالثةمنرمضانفيرحابالأقصى
صورمسجدالعمريفيمدينةغزة
صورصلاةالعشاوالتراويحفيرحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورطواقمالدفاعالمدنيتتعاملمعحادثطرقعلىشارعصلاحالدينجنوبالقطاع

الأكثر قراءة