المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله15
نابلس15
جنين17
الخليل15
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-11-20 21:23:29

حركة "فتح" تكرم المناضل عباس الجمعة

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

اقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" احتفال تكريمي للمناضل الوطني والقومي عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية وذلك بحضور ممثلين عن الاحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وفعاليات وطنية ومؤسسات وجمعيات ولجان شعبية … حيث كانت كلمات عدة اشادت بدور المحتفى به على الصعيد الوطني والقومي.

و ألقى العميد أبو ربيع سلام مسؤول هيئة التوجيه السياسي كلمة رحب بها بالحضور والمكرم به. وقال "نلتقي اليوم لنكرم أخا مناضلا وقائدا كبيرا كرس حياته من اجل فلسطين وقضيتها. امتشق السلاح منذ نعومة أظفاره منذ أن كان شبلا، هو ابن الجنوب اللبناني الملتصق بشمال فلسطين روحا. تنشق هواء فلسطين وأحب ترابها هو ابن المخيم أيضا. أحب الفقراء ودافع عنهم ووقف الى جانبهم وخدمهم بأشفار العيون. آمن بدور الأمة العربية في معركة تحرير فلسطين فكان ومازال عروبيا قوميا وطنيا فكرا وممارسة، عاصر الكبار فتعلم منهم الكثير ، نسج أفضل العلاقات مع مختلف مكونات العمل الوطني، وجسد فعليا التلاحم اللبناني الفلسطيني في أجمل صورة."

وألقى صلاح اليوسف عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية كلمة رحب بالحضور جميعا وقال "اسمحوا لي بداية ان اتقدم باسم قيادة الجبهة وبالشكر الجزيل لهيئة التوجيه السياسي والمعنوي على هذه المبادرة الطيبة بتكريم المناضل الوطني والقومي المعروف لدى الجميع عباس الجمعة هذا المناضل الذي امتشق السلاح وسلاح ذو حدين في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وقدمت عائلته شهداء علي وحسن وحسين دبوق في سبيل فلسطين وهنا استحضر كلمة السيد موسى الصدر الذي قال بجبتي وعمامتي ساحمي الثورة الفلسطينية كما كلمة سماحة الامين العام لحزب الله سيد المقاومة سنبقى مع فلسطين ومع قضية فلسطين عصية على الاحتلال …

الحضور الكريم  قد تكون شهادتي لرفيق دربي عباس الجمعة مجروحة الذي مثل حالة نوعية في النضال والصدق والثبات على الموقف والتمسك بحقوق شعبنا منذ نعومة اظفاره التحق ب جبهة التحرير الفلسطينية حاملا هموم شعبنا .. اقف اليوم من على منبر حركة فتح ومن خلال هذا التكريم واعتبره تكريم لجبهتنا."

واضاف "لقد كانت فلسطين حاضرة في وعيه وسلوكه بالتزام واضح و وطني من خلال جبهة  التحرير الفلسطينية ومن هنا نؤكد ان امن واستقرار لبنان هو من امن واستقرار الشعب الفلسطيني ولن نكون خنجرا وستبقى فلسطين البوصلة وسنبقى اوفياء للجنوب وشعبه .."

وتوجه بالشكر الى هيئة التوجيه السياسي والمعنوي على هذا التكريم واشار الى "ما تعرض له قطاع غزة وما دمره الاحتلال لقناة الاقصى هدفه اسكات الصوت الفلسطيني" وتوجه بالتحية الى "شهداء قطاع غزة ومسيرة العودة ولابطال فلسطين المقاومين والانتصار الذي تحقق اثلج الصدور" وشدد على "انهاء الانقسام وطي هذه الصفحة السوداء في تاريخ النضال الفلسطيني والعمل من اجل تشكيل حكومة تضم الجميع ولنتمكن من اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية  الممثل الشرعي والوحيد لان وحدتنا الوطنية الصخرة التي تتحطم عليها المؤامرات وفي الختام توجه بالتحية الى الاسرى والشهداء ابو العباس وابو جهاد وابو علي مصطفى وبشير البرغوثي وسليمان النجاب وابو عدنان قيس وكل الشهداء .. المجد كل المجد لصانع المجد الشهيد الخالد ابو عمار."

وألقى كلمة حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية العميد توفيق عبدالله أبو عبدالله أمين سر منطقة صور ، وتوجه في بداية كلمته بالتحية للحضور جميعا وتحية لفلسطين وقال "نلتقي اليوم بتكريم اخ عزيز باسمي وباسم فصائل منضمة التحرير الفلسطينية  وحركة فتح اتقدم بالشكر لكل الحاضرين لنقوم بواجب التكريم واعتقد ان التكريم بادرة جيدة وخاصة عندما نكرم اخ مناضل وطني وقومي الا وهو عباس دبوق المعروف عنه عباس الجمعة .. هذا القائد الوطني الذي احتل موقعا متقدما من القادة الثوريين مثل حالة نوعية .. نكرم اليوم قائدا كبيرا ووطنيا يعرف بمواقفه لانه عاصر الثورة من البدايات ومختلف المراحل النضالية وكانت فلسطين حاضرة في وعيه الوطني دافع عن فلسطين وعروبتها وعن لبنان وكرامته وهو قوميا عربيا فلسطينيا في قلبه .. عرفته منذ عام 76 وجلست معه في مخيمات الجنوب ولم يسالني يوما عن جنسيتي لان الثورة للثوار وعملنا سويا بكل ثقة وشفافية قدم كل ما يملك وعائلته الجنوبية وختم بالقول لك التكريم من اخوة النضال في حركة فتح متمنين لك الصحة والعافية والشفاء العاجل والعهد والقسم لن تلقي السلاح حتى اقامة الدولة الفلسطينية .. عاشت فلسطين وانها لثورة حتى النصر."

وألقى المكرم به عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية كلمة حيا فيها الحضور جميعا فصائل فلسطينية واحزاب لبنانية وطنية واسلامية وفعاليات ومؤسسات ولجان شعبية وقال "هذا التكريم ليس لعباس دبوق اولا هو للشهيد الرئيس ياسر عرفات في ذكراه، هو تكريم لشعب فلسطين الذي يقدم التضحيات في الداخل والشتات ونؤكد على الموقف الثابت الذي لا يمكن التراجع عنه ولن نسمح بالمؤامرة الصهيونية الرجعية ان تمر الا على اجسادنا .." واضاف "لا يمكن لأي طرف فلسطيني تحت المسألة الانسانية ان يفصل غزة عن الضفة .. ومن هنا نؤكد بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الكيان السياسي والمعنوي ويجب ان نحتكم لقرارات المجالس الوطنية والمركزية واقول بوحدتنا الوطنية سنستمر بمواجهة العدو. واثمن مواقف حركة فتح وليس مجاملة وليس لارضاء هنا وهناك ونحن في فصائل منظمو التحرير الفلسطينية صنعنا الانجازات وكرسها الشهيد ياسر عرفات عندما حمل غصن الزيتون في الامم المتحدة ونكرس دورنا الوطني .."

وثمن ايضا مواقف حركة امل بشخص نبيه بري الذي لم يتخلى عن فلسطين "وايضا سماحة قائد المقاومة السيد حسن نصرالله الامين العام لحزب الله ومواقف الحزب السوري القومي الاجتماعي والحزب الشيوعي اللبناني والاحزاب الاخرى وسوف نستمر سويا من اجل مواجهة كل المخططات وفي الختام توجه بالشكر الى الاخ ابو عبدالله ولجمعية التواصل اللبناني – الفلسطيني والى سعادة السفير اشرف دبور على هذا التكريم، والى الأخ أبو ربيع سلام مسؤول هيئة التوجيه السياسي، وللرفاق في جبهة التحرير الفلسطينية."



مواضيع ذات صلة