المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله15
نابلس15
جنين17
الخليل15
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-21 13:43:12
عملية أمنية ضد بعض الأهداف...

مهنا: استبعد احتلال إسرائيل لغزة وتهديداتها تأتي لاستعادة الردع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ مي أبو حسنين

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا، أن تهديدات الوزير الإسرائيلي وعضو المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" يوآف غالنت، اليوم الأربعاء، باجتياح قطاع غزة واغتيال رئيس حركة (حماس) في القطاع يحيي السنوار، يأتي في سياق المحاولة لرد الاعتبار لقوة الردع الإسرائيلية التي انهزت في المواجهة الأخيرة مع المقاومة في القطاع.

واستبعد مهنا في حديث لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"، أن "يفكر الاحتلال في احتلال القطاع، مستدركاً: " لكن، لا استبعد قيام الاحتلال بأي عملية أمنية ضد بعض الأهداف في القطاع، داعياً في نفس الوقت الكل الوطني إلى الحذر من غدر الاحتلال".

وعبر عن اعتقاده بأن إسرائيل لا تريد  الدخول في حرب مع القطاع؛ لأنه منذ انسحاب آرييل شارون في العام 2005 من القطاع، وهي مع بقاء الوضع على ما هو عليه؛ لتأكيد فصل القطاع عن الضفة الغربية".

واستدرك قائلاً: "في ظل المزايدات الإسرائيلية وتآكل قوة الردع، لا استبعد قيام الاحتلال بعملية موجعة، موضحاً: "من وجهة نظرهم".

وعلى صعيد مواز، أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الأولوية الفلسطينية ينبغي أن تنصب لإنجاز ملف المصالحة؛ باعتباره الأهم ونبذل جهوداً في السابق واللاحق من أجله، قائلاً: "لكني غير متفائل، بأن يحقق الأخوة المصريين أي اختراق".

وشدد قائلاً:" أن هناك مهمتين أمام وفد حماس في القاهرة، المهمة الأولى: للوفد المغادر للقاهرة والتي ستكون إزاء انهاء ملف الانقسام وانجاز المصالحة؛ مستدركاً: "وقد يكون له علاقه بموضوع آخر".

ومن المقرر أن يتوجه اليوم الأربعاء وفد من قيادة حركة حماس في غزة، إلى العاصمة المصرية القاهرة.

ويضم الوفد الذي سيغادر القطاع تلبية لدعوة رسمية مصرية وصلت الاثنين الماضي، عضوي المكتب السياسي في حماس خليل الحية وروحي مشتهي والقيادي طاهر النونو، على أن ينضم لهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري وعضو المكتب السياسي حسام بدران.

وسيبحث الوفد جهود كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وإنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس.



مواضيع ذات صلة