المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس10
جنين11
الخليل7
غزة13
رفح14
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-27 19:52:09

حماد: لن نقبل بتحسينات مزاجية من الاحتلال بديلا عن كسر الحصار

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد، عدم القبول بتحسينات مزاجية من الاحتلال الاسرائيلي بديلاً عن كسر الحصار، موضحًا أن التحسينات الأخيرة التي شهدها قطاع غزة، تعدّ بداية في طريق كسر الحصار.

وقال حماد عبر فضائية "الأقصى" التابعة للحركة، مساء الثلاثاء، إن "مسيرات العودة عمل تاريخي في النضال الفلسطيني"، مضيفًا "الحصار تحول من نقاط ضعف إلى قوة بكافة المجالات لا سيما في ظل ما حققته من وحدة للفصائل وخروج الشعب الفلسطيني بالآلاف في المسيرات".

وشدد على أن محاولات ترهيب الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة كلها باءت بالفشل، متابعًا "كلما حاصرنا الاحتلال، زادت قوتنا".

وأوضح أن الكثافة السكانية ضعفٌ، لكن غزة حولته إلى سلاح كبير بانتفاض الشعب في مسيرات العودة.

وفي سياق متصل، قال حماد: إن ما حدث في خانيونس جنوب قطاع غزة نصر مركب للمقاومة الفلسطينية على الصعيد الاستخباراتي والسياسي والميداني.

وأضاف "المقاومة الفلسطينية تمكنت من قهر الإرادة الإسرائيلية، وانتصارها في الجولة الأخيرة انتصار للأمة كلها"، مؤكدًا أن انتصار المقاومة هزّ "الجبهة الداخلية الإسرائيلية".

وفيما يتعلق بالهرولة العربية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، علق حماد أن التطبيع الذي يجرى بين دول عربية والاحتلال "عار وسيلحق بمرتكبيه، ولن ينجح مطلقا"، مؤكدًا أن الشعوب العربية والإسلامية لا تقبل تطبيع الأنظمة مع الاحتلال.

كما أكد أن حركته ستحتفل بذكرى انطلاقتها كعادتها في شهر ديسمبر من كل عام، مضيفًا "لا بد من الاحتفال على مستوى العالم من خلال الكلمات والحشد الكبير".

وعدّ الاحتفال بذكر الانطلاقة استفتاءً حول الالتفاف على الجهاد والمقاومة، ورسالة المحبة والدعوة والمقاومة والجهاد والوحدة.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة