المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس10
جنين11
الخليل7
غزة13
رفح14
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-27 23:58:18

الاحمد: اجراءات لتقويض سلطة حماس دون ان تؤذي اهلنا بغزة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال عزام الاحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح، ان "اللجنة التي تم تشكيلها لتنفيذ قرارات المجلس المركزي ستجتمع خلال الاسبوع المقبل، لبحث كيفية اتخاذ الإجراءات التي تقوض سلطة حركة حماس في غزة"، "دون ان تؤذي اهلنا هناك".

واضاف الاحمد في لقاء عبر تلفزيون " فلسطين" الرسمي، " نحن لا نثق بحركة حماس ولدينا قناعة بان ارادتها من اجل انهاء الانقسام غير موجودة"، معتبرا التصريحات التي خرجت عن حماس اثناء تواجد وفد فتح في القاهرة  "هدفها تخريب جهود مصر للمصالحة".

وقال الاحمد "مصر حريصة بالحفاظ على المؤسسات الشرعية الفلسطينية ووحدة التمثيل (..) ولا يمكن ان نشارك حماس في حكومة وحدة وطنية قبل التأكد من سلامة نيتها نحو انهاء الانقسام وتسليم حكومة التوافق  الوطني مهامها في غزة".

وتابع "ابلغنا الوسيط المصري ان حركة فتح ترحب بتشكيل حكومة وحدة وطنية والتوافق على كافة الملفات بعد التأكد من نية حماس في انهاء الانقسام، عندها سنرحب بالشراكة الكاملة وننتقل فورا الى الانتخابات العامة.."

ونفى الاحمد وجود ورقة مصرية جديدة للمصالحة الفلسطينية وقال "لا يوجد ورقة مصرية للمصالحة بالمطلق ولم يعرض علينا شيئ من هذا القبيل، ومصر ناقشتنا بورقة حركة فتح التي قدمناها في اغسطس الماضي لانهاء الانقسام وهي مقتنعة بانها صالحة لانهاء الانقسام".

وقال الاحمد  ان "الاجراءت التي ستتخذها اللجنة التي تم تشكيلها لتنفيذ قرارات المجلس المركزي خلال اجتماعها الاسبوع القادم، لتقويض سلطة حماس دون الاضرار باهلنا في غزة".

واوضح الاحمد بان موقف"الرئيس محمود عباس (ابومازن) في هذا الاتجاه و(الذي اختلف معه) فيه، هو ان نبقي الباب مفتوح للمصالحة الوطنية، بعد اتخاذ الاجراءت ضد سلطة حماس."

وقال الاحمد " انهاء الانقسام هو العصا السحرية لحل كل مشاكل كافة ابناء الشعب الفلسطيني (اولا من غزة واخيرا في تشيلي)، معتبرا ان سماح اسرائيل بادخال الاموال القطرية الى غزة هدفه  "تغذية سلطة حماس واستمرار الانقسام لانها تريد بقاءه."

وانتقد الاحمد الموقف الايراني تجاه القضية الفلسطينية قائلا "كنت اتمنى ان تكون ايران صادقة، وتتبنى كل شهداء الثورة الفلسطينية، فايران تتبنى الشهداء في غزة ولا تتبناهم في القدس".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة