المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس10
جنين11
الخليل7
غزة13
رفح14
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-12-04 13:09:01
حزب الله يمثل خطر وجودي على إسرائيل..

عبيدات: التصعيد على جبهة الشمال يذهب باتجاه شن عملية عسكرية

وكالة قدس نت للأنباء/ مي أبو حسنين

قال الكاتب والمحلل السياسي راسم عبيدات، أن إعلان الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية ما يسمى (الدرع الشمالي)  التي تستهدف؛ تدمير أنفاق هجومية لحزب الله اللبناني، جاء بعد الاجتماع الهام لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ؛ لتفعيل ما يسمى "الساعة السياسية"؛ بمعنى استخدام القنوات الدبلوماسية الأمريكية والفرنسية؛ للضغط على لبنان لمنع إقامة مصانع متطورة للصواريخ الإيرانية على أراضيه.

ويري عبيدات في حديث لمراسلة " وكالة قدس نت للأنباء"، إن "ما يجري من تصعيد في الجبهة الشمالية لدولة الاحتلال، يذهب باتجاه شن عملية عسكرية ضد حزب الله".

ويعتقد أن ذهاب إسرائيل لاستعادة قوة ردعها تجاه الجبهة الشمالية؛ يعود لشعورها أن "حزب الله" يشكل خطر وجودي استراتيجي؛ لامتلاك حزب الله 350 ألف صاروخ متطور قادر على تغطية مساحة فلسطين التاريخية.

وأضاف: " تستطيع هذه الصواريخ أن تصل للقواعد العسكرية الإسرائيلية، بالإضافة لتدميرها البنية التحتية".

واستدرك قائلاً: "لكن، الاحتلال يعتقد أن مسألة الصراع مع غزة يتم حلها عبر الرسائل السياسية، وإبقاء القطاع محاصر، الأمر الذي سيحد من قدرات المقاومة".

ولفت إلى خشية الاحتلال من الخطر الذي يتهدد وجوده إذا ترك حزب الله يبادر لشن معركة ضده؛ خاصة أن حزب الله مع إيران وسوريا، نقلت جزءاً كبيراً من قواتها لجبهة لبنان الجنوبي والجولان بعد حسم المعركة في سوريا لصالح النظام هناك.

وأوضح أن الاحتلال بات الآن أمام ثلاث جبهات ضمن محور مقاومة مترابطة، وتساءل قائلاً: " ما هي الأهداف العسكرية التي سيحققها إذا احتل القطاع؟!".

واستبعد في نفس الوقت شن الاحتلال عملية عسكرية تجاه القطاع، مرجحاً أنه سيقدم على توجيه ضربة قاسية لحزب الله؛ باعتباره قوة أساسية تمتلك أسلحة متطورة كماً ونوعاً، منوهاً إلى أن الاحتلال يخشي من انهيار الجبهة الداخلية أكثر من الخسائر البشرية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة