2018-12-12الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين15
الخليل10
غزة15
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-12-06 14:39:44
أدى في الواقع لتوحد الفلسطينيين في المواجهة..

البرغوثي: مشروع القرار الأمريكي عملية إجرامية غير مقبولة على الإطلاق

وكالة قدس نت للأنباء/ علا كلخ

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية:  إن "مشروع القرار الأمريكي لإدانة المقاومة الفلسطينية، هو عملية إجرامية غير مقبولة على الإطلاق تقوم بها إسرائيل من خلال التحريض في كل أنحاء العالم"، لافتًا إلى أن ما تقوم به إدارة "ترمب"،هو تساوق كامل مع الجانب الإسرائيلي.

وأضاف البرغوثي في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، تقديم مثل هذا المشروع للأمم المتحدة يستهدف ليس فقط  حركة حماس أو الجهاد؛ ولكن كل القوى الفلسطينية، وكل الشعب الفلسطيني.

وأكد على أن حق مقاومة المحتل هو حق مُصان في القانون الدولي، بالتالي المشروع المقدم من الولايات المتحدة مخالف للقانون الدولي.

وشدد على أن المطلوب أكثر من أي شيء آخر الآن، التركيز على إعادة بناء الوحدة الفلسطينية، موضحًا أن هذا القرار الذي أُريد منه شق الصف الفلسطيني أكثر، أدى في الواقع إلى توحد الفلسطينيين في مواجهة هذا القرار.

وتابع: الولايات المتحدة ترى الآن كل الفلسطينيين موحدين على اختلاف أطيافهم السياسية رغم وجود حالة الانقسام، وهذا دليل على أننا قادرين على أن نكون موحدين.

وأشار إلى أن كل القرارات الأمريكية بما فيها نقل السفارة الأمريكية للقدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، تأتي في إطار صفقة القرن التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، مرورًا عند رغبة إسرائيل.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت اليوم الخميس على مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، حيث كان من المفترض أن يتم التصويت على مشروع القرار الاثنين الماضي.

وسيتم التصويت على النص بعدما حصلت الولايات المتحدة على دعم دول بالاتحاد الأوروبي لمشروع القرار، وسط حديث عن ضغوط تمارسها الولايات المتحدة بحق 9 دول عربية لدعم مشروع قرارها، وفق ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها
صورتشييعجثمانالشهيدعمرالعواودةلمثواهالأخيرفيبلدةاذنابالخليل
صورصحافيونيعتصمونفيغزةتضامنامعوكالةوفاعقباقتحامهاوالاعتداعلىموظفيهامنجيشالاحتلال
صورمواطنونيرعونالاغنامفيسهولمرجابنعامر

الأكثر قراءة