المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-01-06 12:28:43
لاستشعارنا بوجود أزمة حقيقية..

خلف: نسعى لإيجاد قواسم مشتركة لإقامة إنطلاقة فتح بشكل توافقي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ مي أبو حسنين

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف، أن جهود الجبهتين "الديمقراطية والشعبية" والجهاد الإسلامي، لا زالت مستمرة؛ لنزع فتيل الأزمة بين حركتي فتح وحماس؛ على إثر إصرار فتح على إقامة مهرجان انطلاقة الثورة الفلسطينية وانطلاقتها الـ54 دون موافقة حماس.

وقال خلف في حديث لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"، إن "مبادرةالفصائل انطلقت؛ لاستشعارها بأن هناك أزمة حقيقية وتوتر في الشارع نتاج حالة المناكفة والتعبئة والتراشق الإعلامي المتبادل".

وشدد قائلاً: "نسعى لإيجاد قواسم مشتركة تمكن من إقامة انطلاقة الثورة وفتح، بشكل متوافق عليه وطنيًا، مؤكدًا في نفس الوقت على حق فتح وكافة فصائل العمل الوطني والإسلامي لإقامة احتفالاتها بشكل طبيعي وبما لا يتعارض مع القانون.

وأكد أن هناك مساعي لوقف حالة الاعتقالات والاستدعاءات والملاحقات الأمنية التي تجري في سياق حالة التصعيد والتوتر، متمنيًا أن تؤدي الجهود إلى روح إيجابية تنزع حالة التوتر.

وقد أعلن جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء  أمس السبت، عن طرح مبادرة لاحتواء الأزمة بين حركتي فتح وحماس، بهدف الحفاظ على السلم الأهلي ومنع أي انزلاقات، قد تفضي إلى نشوب صدام داخل الساحة الفلسطينية، يؤدي إلى العودة لدوامات العنف مرة أخرى.



مواضيع ذات صلة