2019-06-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » منوعات
2019-01-07 07:05:09

موندراما بعنوان " طرف صناعي" بقاعة بلدية دير البلح

دير البلح - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت، جمعية الشباب والبيئة،وجمعية أبناؤنا للتنمية، بقاعة بلدية دير البلح، عرض مسرحي موندراما بعنوان " طرف صناعي " بالتعاون مع مركز غزة للثقافة والفنون بدعم من الصندوق الثقافي _ وزارة الثقافة، وذلك بحضور عدد من المثقفين والمخاتير ومحبي المسرح بغزة، وتناقش المسرحية عدداً من القضايا المجتمعية التي تعترض وتستهدف العنف المسلط على المرأة بأشكاله المختلفة والمتعددة ، أداء الفنانة الشابة "لينا"،  موسيقى الفنان حسن الاستاذ، هندسة صوتية خالد السيسي، تأليف وإخراج الفنان سامي ستوم.

ويأتي هذا العرض في سياق تنفيذ جولة عروض تنفذها جمعية أبناؤنا لتنمية في محافظات غزة بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني كشركاء لانجاح هذا العمل.

الاعلامي سليم علي شراب قال :" شاهدنا جمعاً بين حرفية الأداء والانطلاق بخيال الفنان وروحه على خشبة المسرح ليس سهلا فقليلا ما ينجح فنانون في الجمع بين هذه المعادلة الصعبة وإبرازها جليا وسط كم هائل من النجوم الذين يحضرون معا على مسرح واحد لكن هذه العروض والتي يؤديها ممثل واحد علي خشبة المسرح انطلقت مؤخرا بقطاع غزه مسرحا لتقدم شكلا جديدا من المسرح".

وأضاف أن الفنانة الموهوبة " لينا" ادت دورها علي أكمل وجه وبكل تمكن وإقتدار و اقنعت الحضور وانا اولهم استطاعت ان تبكيني بادائها الجميل والراقي وكانت مفاجأة كبيره لها اثبتت إجتهادها في تطوير أدائها بأسلوب كوميدي ساخر ممزوج بتغيرات في الأصوات التي تقدمها للشخصيات التي تسردها مثل شخصية حماتها ووالدها وغنائها ورقصها التعبيري على المسرح. كما نجح المؤلف والمخرج المبدع سامي ستوم على إبراز نقاط مختلفة لفكرة العرض تجسد فتره 12 عاماً من الحصار والتي تخللتها 4 حروب طاحنه علي قطاع غزه .

الناشط الشبابي كمال دلول  قال "موندراما" طرف صناعي هادفة تعكس الواقع الذي تعيشه المرأة في المجتمع الفلسطيني، وتسلط الضوء على ما يواجه المرأة من مشاكل وتحديات في حياتها ونظرة المجتمع لها، وتطرقها لبعض العادات والتقاليد السائدة في المجتمع والتي تحد من دور المرأة..

و من جهتها هنأت المختارة فاتن حرب رئيس جمعية الشباب و البيئة التي استضافت العرض بقاعة بلدية دير البلح طاقم عمل فريق موندراما ( طرف صناعي ) و المخرج سامي ستوم الذي قدم الفنانة الصاعدة " لينا" في عمل جرئ ( مونودراما نسائية ).. و قالت "كل التحية والتقدير وكل الأماني بمستقبل كبير.. تهانينا لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الكبير. مبارك نجاحكم .."



مواضيع ذات صلة