2019-03-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-01-11 16:16:41

قيادي بحماس: آن الأوان أن ننتهي من تنفيذ التفاهمات في المرحلة الأولى

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وجه القيادي في حركة حماس ماهر صبرة رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي جاء فيها " نقول للمحتل وحكومته ان اردت امنا وامانا فارحل عن فلسطين فلا امن ولا امان لكم عن ارضنا".

وأضاف صبرة في كلمة باسم  القوى الوطنية والإسلامية القاها خلال فعاليات جمعة "صمودنا سيكسر الحصار" بمخيم العودة بمنطقة "ملكة" شرق مدينة غزة: " فلسطين والقدس لنا ونحن ثابتون على طريقنا حتى تنتزع حقنا من المحتل الغاصب".

وقال "إننا صامدون ونلتحم مع اخوة الدم والوطن في الضفة والقدس وفي كل أماكن تواجد شعبنا"، مشددا على " أن شعبنا بصموده سيكسر الحصار وشعبنا لن يقبل ببقاء هذا الحصار".

وتابع " رسالتنا اليوم في هذه الجمعة ان الالتزام بتنفيذ التفاهات بدون مماطلة وبدون تسويف هي رسالة هذه المخيمات ونحن نلتزم ما التزم العدو ولا يمكن أن نقبل بهذه المماطلة والتسويف والمكر".

وقال صبرة "آن الأوان أن ننتهي من تنفيذ التفاهمات في المرحلة الأولى ثم نبدأ بتنفيذ التفاهمات في المرحلة الثانية".

وذكر القيادي في حركة حماس بأن "رسالة الوفد المصري مقدرة ومشكورة (..) والميدان يحقق صدق التزام الاحتلال بتحقيق التفاهمات".

وقال "مسيرات العودة اليوم تحشد عشرات الآلاف من أبناء شعبنا وبقوة كاملة في ضبط الحشود والانضباط نرسل من خلاله رسائل واضحة ان هذه القوة يمكن أن تنطلق في اتجاهات معينة".

وأضاف "لا بد للحصار أن يكسر وعلى العالم الذي يرى ويغمض عينيه عن الظلم والإجرام الذي يمارسه الاحتلال على شعبنا".

وتوجه صبرة برسالة شكر إلى جمهورية مصر العربية قائلا "مصر هي قلب الأمة وكانت وستبقى مع قضية فلسطين وتقدر جهد وجهاد أهل غزة".
وأضاف "الرسالة التي وصلت من الوفد المصري أن الاحتلال ملتزم بتفاهمات كسر الحصار لكن الذي يحدد ذلك هو تنفيذها على الأرض".

 



مواضيع ذات صلة