المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-01-12 01:50:33

وسائط الدفاع السوري تتصدى لعدوان إسرائيلي

دمشق - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مصدر عسكري أن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية لعدوان إسرائيلي بالصواريخ أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي باتجاه محيط مدينة دمشق وأسقطت معظمها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن المصدر قوله :"في تمام الساعة الحادية عشرة والربع ليلاً قامت طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه اصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي.".

من جهته أكد مصدر في وزارة النقل السورية أن حركة مطار دمشق الدولي اعتيادية ولم تتأثر بالعدوان.

وأفاد مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن 8 صواريخ إسرائيلية أطلقت من الأجواء اللبنانية لاستهداف مواقع غرب العاصمة السورية دمشق، مشيرا إلى أن الدفاع السوري أسقط 6 منها.

وأَضاف المصدر أن المضادات بمحيط مطار دمشق الدولي تصدت لعدد كبير من الصواريخ، مشيرا إلى أنها أسقطت العديد منها ولم يتمكن أي صاروخ من الوصول إلى أهدافه حتى اللحظة.

من جانبه، قال مصدر في الدفاع الجوي السوري لـ "سبوتنيك" إن صواريخ الاعتداء الإسرائيلي تم إطلاقها على موجتين كل منهما 4 صواريخ.

وأضاف بأن الاعتداء استهدف مواقع في منطقة الكسوة ومحيط مطار دمشق الدولي، ووقع الاعتداء عبر طائرتين إسرائيليتين.

وكانت وسائط الدفاعات الجوية السورية تصدت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية وتمكنت من إسقاط معظمها قبل الوصول إلى أهدافها.

 



مواضيع ذات صلة