2019-06-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-01-12 22:18:12

سقوط صاروخ في المجلس الإقليمي "شاعر هنيغيف"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت تقارير عبرية، مساء السبت، بان صاروخ اطلق من قطاع غزة سقط بمنطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي"شاعر هنيغيف" جنوب اسرائيل.

وقال موقع "حدشوت 24" العبري ان  صاروخ اطلق من غزة انفجر في منطقة مفتوحة بالقرب من احد "الكيبوتسات" في المجلس الاقليمي "شاعر هنيغيف"، دون وقوع اصابات، فيما دوت صافرات الانذار في مستوطنات "غلاف غزة".

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي في تصريح له"تم تشخيص سقوط صاروخ اطلق مع غزة، في منطقة مفتوحة بالقرب من شاعر هنيغيف بغلاف غزة، دون وقوع اضرار او اصابات"، في حين لم تعلن اي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اطلاق الصاروخ..

 وعلق رئيس المجلس الاقليمي "سدوت هنيغيف" تمير عيدان على اطلاق الصارخ من القطاع بالقول "قبل ان ندخل مرة اخرى الى فترة ارهاب عرضي يشمل تنقيط صواريخ وبالونات حارقة وما شابه من الصناعات المحلية لحماس فان الوقت قد حان لايقاف الارهاب والرد عليه".كما قال

واضاف " كما رد الجيش الاسرائيلي الاسبوع الماضي، فعليه ان يرد ايضا هذه المرة وبقوة اكبر بكثير. ان الاوان للعمل ضد قادة حماس والغاء نقل الاموال القطرية المتوقع دخولها الى القطاع في الاسبوع المقبل".كما قال

 وفي خطوة غير معتادة، ابلغ الجيش الاسرائيلي المستوطنين القاطنين في مستوطنات غلاف غزة ومحيطها بهجماته قبل تنفيذها في محاولة على ما يبدو لتهدأة المخاوف التي تثيرها لديهم اصوات الانفجارات.

ونقل موقع "روتر نت" العبري عن بعض المستوطنين قولهم ان "الجيش الاسرائيلي بدأ بنشر منظومة (القبة الحديدية) في عدد من مناطق غلاف غزة وفي محيط مدينة بئر السبع".

إلى ذلك، اعلن الجيش الاسرائيلي، مساء اليوم، ان قواته اطلقت النار على فلسطيني اثناء محاولتهم التسلل عبر السياج الحدودي جنوب قطاع غزة.

وقال موقع "حدشوت24" العبري ان قوات الجيش الاسرائيلي اطلقت النار، على شاب فلسطيني اثناء محاولته الزحف بالقرب من السياج الحدودي جنوب قطاع غزة، زاعما بان الشاب اصيب، وتمكن من الهرب والعودة الى قطاع غزة، فيما لم يؤكد هذا النبأ فلسطينيا.

يذكر ان قوات الجيش الاسرائيلي قتلت المواطنة الفلسطينية أمل الترامسي (45 عاما) أمس الجمعة واصابت 128 اخرين بجروح بعضهم حالاتهم وصفت بالخطيرة ، وذلك خلال قمعها المشاركين بمسيرات العودة على حدود قطاع غزة. وسبق ان اعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية انها سترد على اي عدوان اسرائيلي على قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةنسائيةلحركةالجهادالإسلاميبرفحرفضالورشةالبحرين
صورالاحتلاليفرجعنالطفلالمصابمحمودصلاحمنبلدةالخضرجنوببيتلحم
صورتوفيعمذكرةتفاهملتطويرقطاعالتعليمالعاليفيفلسطين
صورتوقيعاتفاقيتينبقيمةنحو26مليوندولارلدعمالخدماتالطارئةوالتنموية

الأكثر قراءة